اعلان

تنسيق جامعة الأزهر.. 60 ألف طالب تقدموا لاختبارات القدرات والتسجيل مستمر حتى 9 أغسطس

 الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر
الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر
كتب : أهل مصر

وافق الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، على استمرار فتح باب التقديم إلكترونيًا لاختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي تتطلب ذلك، مع الالتزام بالتوزيع الجغرافي لكل طالب وطالبة، حتى مساء يوم الجمعة المقبل، الموافق 9 أغسطس 2024.

ر فتح باب التقديم إلكترونيًا لاختبارات القدرات للالتحاق بالكليات

أعلن الدكتور محمد سيد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبار القدرات حتى الآن بلغ 60 ألف طالب وطالبة.

وأشار إلى أن التسجيل لاختبار القدرات متاح للطلاب الذين أنهوا امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ونجحوا في الدور الأول، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل لطلاب الدور الثاني.

وأوضح مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني أن فترة التسجيل في اختبار القدرات بدأت يوم الأحد 21 يوليو الماضي وستستمر حتى مساء الجمعة 2 أغسطس 2024.

كما أضاف أن الكليات المعنية باختبار القدرات بدأت في استقبال الطلاب لأداء الاختبارات اعتبارًا من الأحد 28 يوليو الماضي، مشيرًا إلى أن هذه الاختبارات من المقرر أن تنتهي في 23 أغسطس الجاري 2024.

أشار الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، إلى أن الكليات التي تتطلب اجتياز اختبارات القدرات للالتحاق بها تشمل ما يلي: كلية التربية بالقاهرة (تخصص عام انتظام)، كلية اللغات والترجمة (تخصص عام انتظام)، كلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة، كلية رياض الأطفال (انتظام)، كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا (تخصص عام انتظام)، كلية التربية بنين بتفهنا الأشراف (شعبة المكتبات والمعلومات وتكنولوجيا التعليم)، كلية التربية بنين بتفهنا الأشراف (تخصص عام انتظام)، كلية التربية بنات القاهرة (تخصص عام انتظام)، وكلية الدراسات الإنسانية للبنات بتفهنا الأشراف (شعبة التربية انتظام).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً