اعلان

هيئة الدواء تحذر من استخدام مضادات الحموضة لفترة طويلة

تصنيع الادوية
تصنيع الادوية
كتب : أهل مصر

مضادات الحموضة​، أحد الأدوية المهمة التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص ممن يعانون من حموضة مستمرة لتخفيف اثار الحموضة بالمعدة.

أهمية مضادات الحموضة

وقالت هيئة الدواء المصرية أن مضادات الحموضة تساعد في علاج:​

١-عسر الهضم.​

٢-الحموضة أو الارتجاع الحمضي أو الإرتجاع المعدي المريئي.​

٣- القرحة أوالتهاب المعدة.​

وأكدت هيئة الدواء المصرية أنه قد تخفف مضادات الحموضة الأعراض بسرعة لبضع ساعات، ولكنها لا تعالج السبب الأساسي، ولا يُنصح باستخدامها على المدى الطويل.​

وأكدت هيئة الدواء المصرية ضرورة استشارة الطبيب في حالة استمرار الأعراض والحاجة إلى تناول مضادات الحموضة لفترات طويلة.​

كانت أعلنت هيئة الدواء المصرية، خلال شهر يوليو، تكثيف جهودها بحملات تفتيشية موسعة، على المؤسسات الصيدلية بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة.

المرور علي ما يزيد على 8 آلاف مؤسسة صيدلية

شمل المرور ما يزيد عن 8 آلاف مؤسسة صيدلية من 'الصيدليات العامة والخاصة بالمستشفيات، ومخازن الأدوية وشركات التوزيع ومصانع الادوية '، وتنوعت المخالفات ما بين ضبط أدوية مهربة، أو غير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، ومحاضر عدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص، وأماكن غير مرخصة.

ضبط 3 أماكن غير مرخصة بمحافظات “الشرقية - الغربية - الدقهلية”

وتمكن مفتشي الهيئة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية من ضبط 3 أماكن غير مرخصة بمحافظات 'الشرقية - الغربية - الدقهلية'، لقيامهم بتخزين كميات من الأدوية وحجبها عن التداول، بالإضافة الى ضبط مكانين غير مرخصين يداران كصيدليات بمحافظات 'الأقصر - جنوب سيناء'.

كما تمكن مفتشي الهيئة بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر، من ضبط 8 أماكن بداخلها كميات من الأدوية مجهولة المصدر داخل مراكز وعيادات طبية.

وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية؛ حيث بلغت القيمة التقديرية للمضبوطات أكثر من 4 ملايين جنيه.

وأهابت هيئة الدواء المصرية بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر سبل التواصل المختلفة؛ في حال وجود مخالفات بخصوص تداول الأدوية، من خلال الخط الساخن ١٥٣٠١ أو موقع الهيئة الرسمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية والهجرة ونظيره التركي (بث مباشر)