اعلان

وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المدير الإقليمي لـ"الهابيتات" ملفات التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، اليوم الاثنين الدكتورة رانيا هداية المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، وأحمد رزق مدير مكتب " الهابيتات" بالقاهرة وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء رحبت وزيرة التنمية المحلية بوفد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ، مشيدة بمستوي التعاون والتنسيق القائم بين الوزارة والبرنامج في العديد من المشروعات التنموية بالمحافظات.

ومن جانبها قدمت الدكتورة رانيا هداية التهنئة للدكتورة منال عوض بمناسبة توليها منصب وزير التنمية المحلية في الحكومة الجديدة ، وثقة القيادة السياسية في اختيارها كأول امرأة تتولي هذا المنصب في تاريخ الوزارة ، معربة عن خالص أمنياتها لسيادتها بدوام التوفيق والسداد واستكمال النجاحات التي حققتها خلال توليها منصب محافظ دمياط منذ عام 2018 وحتي اختيارها وزيرة للتنمية المحلية.

وشهد اللقاء استعراض التحضيرات الجارية والتنسيق بين الجانبين بالتعاون مع وزارة الإسكان وباقي الوزارات والجهات المعنية بالدولة لاستضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمي فى دورته الـ12 "WUF12"، خلال شهر نوفمبر القادم، والذى تنظمه مصر بالتعاون مع "الهابيتات"، والذي يعد ثانى أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، وستكون مصر أول بلد أفريقى يقوم باستضافة المنتدى الحضرى العالمى منذ الدورة الافتتاحية فى نيروبى بدولة كينيا، وثانى الدول العربية بعد استضافة أبو ظبى للدورة العاشرة.

حيث أكدت الدكتورة منال عوض، حرص الحكومة المصرية على توفير كل سبل نجاح المنتدى وخروجه بصورة مشرفة لمصر والأمم المتحدة من حيث التنظيم والفاعليات والأنشطة والجلسات والموضوعات التي سيتم مناقشتها والجوانب الثقافية والسياحية، مشيرة إلي المتابعة المستمرة من القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء لكافة التطورات الخاصة باجراءات استضافة مصر للمنتدي القادم عبر اجتماعات دورية مع السادة الوزراء والجهات المعنية.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلي أن الوزارة تعمل جاهدة مع وزارة الإسكان في إطار التحضيرات الجارية للترويج للمنتدي الحضري العالمي ، ووضع خطة عمل لإشراك المحافظات المصرية في الفاعليات المختلفة التي سيتم تنظيمها والترويج للملفات والقضايا التي سيتم مناقشتها فيما يخصّ التحديات التي تواجه المدن وعلي رأسها التغيرات المناخية وأهمية الشراكات لمواجهة تلك التحديات علي مستوي المدن وإشراك المستويات المحلية وكذا عرض النجاحات التى حققتها مصر فى مجال التنمية الحضرية والعمرانية وحل مشكلة العشوائيات وتخطيط المدن والعمل علي توطين اهداف التنمية الحضرية.

ومن جانبها عرضت الدكتورة رانيا هداية لعدد من الاجراءات التي قام بها برنامج الأمم المتحدة "الهابيتات " فيما يخص استضافة مصر للدورة القادمة للمنتدي الحضري العالمي ، مشيدة بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية فيما يخص الاستعدادات الجارية والتنسيق بين الجانبين لاستضافة المنتدي.

كما أعربت المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، عن تقدير البرنامج لجهود وزارتي التنمية المحلية والإسكان في هذا الملف المهم و التنسيق المستمر مع الوزارات والجهات المعنية باستضافة هذا الحدث الدولي، معربة عن ثقة برنامج الأمم المتحدة في قدرات وإمكانيات الدولة المصرية في أن تكون الدورة المقبلة للمنتدى الحضرى العالمى من أفضل الاستضافات التي تم تنظيمها خلال السنوات الماضية وخروجه بصورة تليق بمصر والامم المتحدة .

كما شهد اللقاء كذلك استعراض عدد من ملفات ومجالات التعاون المشترك بين الجانبين ومن بينها تنفيذ مشروع دعم التنمية الحضرية بمدينة دهب بمحافظ جنوب سيناء، ومشروع التخطيط الحضري والبنية التحتية في المناطق والمجتمعات الأكثر احتياجاً بمحافظتي قنا ودمياط وكذا مشروع الأداة الذكية للمخلفات البلدية الصلبة .

وشددت وزيرة التنمية المحلية علي اهمية الشراكة القائمة بين الوزارة وبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية بما يدعم تحسين الوصول إلي الخدمات المحلية وتوفير فرص اقتصادية واجتماعية بصورة أفضل للمجتمعات ودعم الادارة المحلية علي مستوي المدن وبناء ورفع قدرات العاملين .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مصر وفرنسا (0-0) في أولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة) | ضغط فرنسي