اعلان

تنسيق الجامعات.. كل ما تريد معرفته عن برنامج «الإنسان الآلي» بجامعة حلوان الأهلية

برنامج برمجيات الإنسان الآلي
برنامج برمجيات الإنسان الآلي

يركز برنامج برمجيات الانسان الآلي بجامعة حلوان الأهلية الى تنمية القدرات الطلابية والأكاديمية والتطبيقية والتفكير العلمي والتطوير في مجالات برمجيات الإنسان الآلي وهي إحدى مجالات علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بإستخدام التقنيات والأساليب العلمية الحديثة من خلال دراسة عدد من المقررات الأكاديمية المتقدمة لتلبية احتياجات سوق العمل.

ويتضمن البرنامج عدداً من المقررات التي تهتم بتنمية القدرات وإعداد خريجين قادرين على استخدام التقنيات الحديثة وتطوير برمجيات الروبوتات و تعليم مهارات روبوتية أساسية مع التركيز على الترجمة والتعريب وتخطيط المسار للروبوتات.

يدرس الطالب مجموعة من المقررات، منها: تكنولوجيا الإنترنت، المعالجات الدقيقة، عمارة الحاسب، المعالجات الدقيقة، التحكم الالي، تصميم الروبوت، أذرع الروبوت، أجهزة الإستشعارات والمحركات، نظم الزمن الحقيقي ،الشبكات العصبية.

ويؤهل البرنامج الطالب لعدد من فرص العمل، منها على سبيل المثال:

- مهندس روبوتات .

- مصمم روبوتات.

- الدعم الفني للروبوتات

- مطور برمجيات.

- الإشراف على عمل مراكز المعلومات والحاسوب في جميع الجهات المختلفة.

- مشغل روبوتات.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة ٤ سنوات جامعية مقسمة على ٨ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٣٨ ساعة معتمدة، يتم منح الطالب بعدها درجة البكالوريوس في (برمجيات الإنسان الآلي).

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية، أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام 2024، والعام الماضي 2023 فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما تقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مصر وفرنسا (0-0) في أولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة) | ضغط فرنسي