اعلان

وزير الصحة: احتياجات مصر من الأنسولين سنويًا تصل لـ27 مليون عبوة

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان أن أزمة نقص الدواء ستنتهي خلال 3 شهور من الآن، مؤكدًا أنه سيتم ضخ مليون عبوة من الأنسولين المستورد خلال الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن مصر بكافة مصانعها تنتج 4 مليارات عبوة من الدواء سنويًا.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، خلال فاعليات المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر شركة المهن الطبية، أن مصر تقوم بتصنيع 91% من الأدوية التي تستخدم للعلاج في مختلف التخصصات، مشيرًا إلى أن مصر بها 170 مصنع دواء وطني.

دائرة التصنيع الدوائي

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أن المصانع أصبح متوفر فيها مخزون استراتيجي كبير لإتمام دائرة التصنيع الدوائي ومنه توفير الدواء في كافة الصيدليات والمستشفيات وتابع الطاقة الانتاجية لمصنع الأنسولين في شركة المهن الطبية تصل لـ 18 مليون عبوة سنويًا، ويقوم حاليًا بتصنيع 12 مليون عبوة سنويًا.

احتياجات مصر من الأنسولين

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار: احتياجات مصر من الأنسولين سنويا تصل إلى 27 مليون عبوة من كل التركيزات، مشيرًا إلى أنه يتم توطين الصناعات الدوائية المتطورة خاصة الأمراض المزمنة، متابعًا حدث مشكلة في توفير المواد الخام والمستلزمات بسبب تغير سعر الصرف، ولكن الوضع حاليًا أصبح مختلف بعد توفير الاعتمادات المالية بالدولار، لتأمين توفير المواد الخام والمستلزمات الخاصة بعملية تصنيع الدواء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في "حماس" ينفي تكليف أي شخصيات برئاسة الحركة