اعلان

اتحاد شباب الخارج: القيادة السياسية حريصة على ربط 14 مليون مصري بالوطن

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد اتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، أن مؤتمر المصريين بالخارج، الذي عقد علي مدار يومين ، سيساهم في إحداث تطوير منظومة وآليات التواصل مع الجاليات المصرية فى الخارج، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم .

وقال الدكتور محمود حسين ، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج ، في تصريحات صحفية اليوم، إن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي أولت المصريين بالخارج اهتمام غير مسبوق.

الجاليات المصرية في الخارج

وتسعى من خلال المؤتمر للاستماع لمطالب الجاليات والعمل علي تنفيذ مطالبهم بسرعة وكفاءة،فضلا عن الاستفادة القصوى من دور بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية فى تنفيذ سياسة الدولة في التفاعل مع الجاليات ورعاية مصالحها وربطها بالوطن الأم.

وأشار رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج الي أن مؤتمر المصريين في الخارج الذي اختتم أعماله أمس تحت شعار «من أم الدنيا.. لكل الدنيا، ساهم في إلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة، ودور الدولة خلال الفترة المقبلة من خلال حزمة من الإجراءات لتشجيع الاستثمار وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بمصر.

هذا بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتلبية احتياجات أبناء المصريين بالخارج، البالغ عددهم 14 مليونا فيما يخص قطاع التعليم والتدريب والتأهيل لسوق العمل، والتنسيق الجامعي والاستفادة من الشباب الدارسين والباحثين بالخارج من قبل وزارة التعليم العالي.

وأشاد رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، بالدور القوي والفعال لوزير الخارجية، وحرصه خلال المؤتمر على الاستماع بحرص شديد لمطالب المصريين بالخارج، وتفهمه لتلك المطالب.

وأشر إلي أن السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية لشؤون المصريين بالخارج ، سيحدث بصمة كبيرة ونقلة نوعية في ذلك الملف،لاسيما أنه كان دائم التواصل مع كافة الاستفسارات والمشكلات التي طرحها المصريين بالخارج.

وأشاد رئيس الاتحاد بالمشاركة الواسعة من ممثلي الجاليات المصرية، الذين حرصوا علي التواصل المستمر مع الدولة المصرية ، وهو ما يعكس انتمائهم الكبير للوطن لافتا إلي أن المصريين بالخارج أحد أهم القوى الناعمة للدبلوماسية المصرية بالخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً