اعلان

وزير الطيران يستقبل السفير اليابانى ومسئولي هيئة التعاون الدولي اليابانية (JICA)

 الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد
الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد
كتب : أهل مصر

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان في القاهرة، وكاتو كين، المدير التنفيذي لمكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية 'جايكا' بالقاهرة، بالإضافة إلى الوفد المرافق لهما، بحضور عدد من قيادات وزارة الطيران المدني.

يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين مصر واليابان، ومتابعة آخر مستجدات المشروعات الحالية، وتعزيز العلاقات المشتركة بما يلبي احتياجات التطوير المستقبلي في مجال الطيران المدني.

تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني

بدأ الدكتور سامح الحفني لقائه بالترحيب بالسفير الياباني والمدير التنفيذي لمكتب 'جايكا' في القاهرة، مشددًا على عمق العلاقات التاريخية والاقتصادية المتينة بين مصر واليابان.

وأشار إلى الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الدولتان، وما نتج عنها من علاقات اقتصادية مثمرة في عدة قطاعات، بما في ذلك الشراكة الاستراتيجية في قطاع الطيران المدني.

وأوضح أن مشروع تطوير مبنى الركاب رقم (2) في مطار برج العرب، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي 'جايكا'، يمثل خطوة واعدة نحو تحويل المطارات المصرية إلى 'مطارات صديقة للبيئة'.

وأكد أهمية دعم جهود التحول إلى الطاقة المتجددة وتقليل الانبعاثات الكربونية، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل الرحلات الجوية تدريجيًا إلى المبنى الجديد، مما سيشكل إضافة جديدة لمنظومة المطارات المصرية بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

منظومة المطارات المصرية

أعرب وزير الطيران المدني عن ترحيبه بتعزيز التعاون والشراكات الفعالة مع الجانب الياباني في مجالات النقل الجوي، مما يسهم في الاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية المتطورة داخل منظومة المطارات المصرية ونقل الخبرات اليابانية في مختلف الأنشطة.

من جهته، أشاد السفير الياباني بالتعاون المثمر مع الجانب المصري، معبرًا عن سعادته بقرب الانتهاء من مشروع مبنى الركاب رقم (2) في مطار برج العرب الدولي.

وأكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويدعم جهود التنمية في مصر.

كما أشاد بالتطور الملحوظ الذي تشهده مصر في إطار مسيرة التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة على جميع الأصعدة، خاصة فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية وتعزيز منظومة المطارات.

وأعرب عن تطلعه لتوسيع نطاق التعاون وبرامج الشراكة الاقتصادية مع قطاع الطيران المدني، خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تنتهجها الدولة المصرية.

التبادل التجاري بين البلدين

أشار السفير الياباني إلى أن بدء تشغيل خط الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو في سبتمبر الماضي يعد خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأعرب عن تطلعه لزيادة عدد الرحلات المباشرة في المستقبل القريب، مما سيسهم بشكل كبير في تنشيط السياحة وتعزيز حركة الشحن الجوي، في ظل زيادة حجم الصادرات والتبادل التجاري بين البلدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يوجه بدراسة مشكلات المصانع المتعثرة وإيجاد حلول لتشغيلها