اعلان

«الرعاية الصحية»: نمتلك 12 معهدًا للتمريض بنظام الـ5 سنوات

هيئة الرعاية الصحية
هيئة الرعاية الصحية
كتب : أهل مصر

أعلن دكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن مواصلة الهيئة تحقيق تقدم ملحوظ في مجال التعليم التمريضي من خلال معاهد رعاية الفنية للتمريض. وأشار إلى أن هذه المعاهد تحقق طفرة نوعية في جودة التعليم المقدم بمحافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

نمتلك 12 معهدًا للتمريض بنظام الـ5 سنوات

وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أن الهيئة تمتلك 12 معهدًا فنيًا للتمريض بنظام الخمس سنوات في خمس محافظات، تشمل بورسعيد (3 معاهد) وهي: المبرة، السلام، والحياة بورفؤاد، والأقصر (5 معاهد) وهي: الكرنك الدولي، مجمع الأقصر الطبي الدولي، إيزيس التخصصي، حورس التخصصي، وطيبة التخصصي، والإسماعيلية (2 معهد) وهما: مجمع الإسماعيلية الطبي وفايد التخصصي، وجنوب سيناء (1 معهد) وهو الفيروز الطبي، والسويس (1 معهد) وهو المجمع الطبي حوض الدرس.

وأضاف «السبكي»: 'نعمل على تطوير المناهج الدراسية لمعاهد رعاية الفنية للتمريض بالتعاون مع المشروع الإيطالي وجامعة ساساري ووزارة الصحة والسكان، وتطوير مهارات القائمين على العملية التعليمية من خلال سفر مجموعة متميزة منهم إلى جامعة ساساري في إيطاليا للتدريب على التدريب العملي الإكلينيكي ومهارات التواصل، ونقل التجربة إلى معاهد رعاية على مستوى فروع الهيئة، مما يعزز جودة التعليم والتدريب.'

وأشار، إلى أن الهيئة تطبق أحدث أساليب التعليم والتدريب في معاهد رعاية الفنية للتمريض، مما يسهم في توجيه وتطوير الطلاب، تحسين الأداء الأكاديمي، تعزيز الثقة بالنفس والمهارات الشخصية، تعزيز الاستعداد المهني، توفير بيئة تعليمية داعمة، والاستفادة من الخبرات العملية.

وأكد «السبكي»، أن الهدف هو تخريج كوادر تمريضية ذات مهارات فنية وتكنولوجية ولغوية متميزة، لتمكينها من تقديم خدمات تمريضية فعالة في منشآت الهيئة، وتلبية احتياجات المجتمع، والمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً