اعلان

رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعلمين الجديدة

رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي للحكومة الذي عُقد مؤخرًا في مقر الحكومة بالعلمين الجديدة، للاطلاع على مجموعة من الملفات المتعلقة بتعزيز مشاركة القطاع الخاص ودعم ريادة الأعمال، بالإضافة إلى متابعة توافر السلع وضبط الأسعار.

توافر السلع وضبط الأسعار

وقد وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير على مشروع قرار رئيس الجمهورية المتعلق بتنظيم صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر.

ونص القرار ينص على أن الصندوق يتبع رئيس مجلس الوزراء، ويقوم بممارسة مجموعة من الاختصاصات، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وبالتعاون مع الوزارات والجهات ذات الصلة.

تشمل مهام الصندوق تقديم المساعدات المالية للضحايا الذين تعرضوا لأضرار نتيجة الجرائم المحددة في القانون رقم 64 لسنة 2010 المتعلق بمكافحة الإتجار بالبشر كما يقوم الصندوق بإقامة وتنفيذ المشاريع المناسبة التي تتماشى مع أهدافه، بالإضافة إلى إعداد برامج للرعاية والتعليم والتدريب والتأهيل للضحايا، بالتعاون مع الهيئات الحكومية وغير الحكومية التي تعمل وفقاً لقانون ممارسة العمل الأهلي.

ويقوم الصندوق أيضاً بتمويل الأبحاث والدراسات، وبرامج التدريب، والأنشطة الثقافية المتعلقة بمكافحة الإتجار بالبشر، فضلاً عن دعم الأنشطة المدرجة في الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر، وتوفير برامج الدعم النفسي والصحي والاجتماعي للضحايا في قضايا الإتجار بالبشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تطالب شركات الطيران بتجنب الأجواء الإيرانية.. هل سيحدث شيئًا اليوم؟