اعلان

شروط وخطوات تظلمات الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة لعام 2024 يوم الإثنين الماضي، وتبعًا للإعلان عن تفاصيل النتيجة ونسب النجاح في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم يوم الثلاثاء، أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه سيتم تحديد قيمة رسوم التظلم في نتيجة تظلمات الثانوية العامة لعام 2024، حيث يسعى العديد من الطلاب إلى مراجعة ورقة إجاباتهم بعد عملية التصحيح للتأكد من درجاتهم.

عندما يتم فتح باب تظلمات الثانوية العامة لعام 2024، سيتمكن طلاب الثانوية العامة من الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة واتباع الخطوات التالية:

خطوات تظلمات الثانوية العامة 2024

1- سداد الرسوم المتعلقة بطلب الاستئناف ضد نتائج الثانوية العامة لعام 2024، من خلال حساب الدعم التعليمي في قنوات 'فوري' وخدمات البريد المصري.

2- الوصول إلى منصة الاستئنافات لنتائج الثانوية العامة لعام 2024.

3- تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني الموحد، متبوعًا بإدخال كلمة المرور الخاصة بك.

4- تقديم طلب استئناف ضد نتيجة الثانوية العامة لعام 2024.

شروط تظلمات الثانوية العامة 2024

- سيتم تحصيل رسوم الاستئناف لكل مادة يرغب الطالب في تقديم شكوى بخصوصها، وسيجرى السداد عبر البريد أو التحويل الفوري أو أي وسيلة أخرى ستعلن عنها الوزارة بمجرد إعلان النتائج.

في حال كان الطالب مؤهلاً للحصول على درجات إضافية، سيتم إعادة تقييم رسوم التصحيح مرة أخرى من خلال إيصال السداد لتكاليف إعادة التصحيح لورقة الإجابة، والتي سيحصل عليها من الجهة البريدية، وسيتم إضافة هذه الدرجات إلى المجموع الإجمالي للطالب.

خطوات بعد تقديم التظلمات 2024:

1-في حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونيًّا.

2- يتم تجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات.

3- سوف تعتمد مذكرات الزيادة من خلال الوزير أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان نظام المراقبة.

ودعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة لتقديم طلبات التظلم في نتيجة الثانوية العامة لعام 2024، مقابل رسوم قدرها 300 جنيه مصري لكل مادة، وذلك عبر وسائل الدفع البنكي المتاحة (مثل البريد المصري، فوري، وقتي، إيجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص موبايل، أموال)، ثم الدخول إلى الموقع الإلكتروني وتحديد المواد التي يرغبون في طلب التظلم فيها من هذا الرابط: https://tazalom.emis.gov.eg/Identity/Account/Login?ReturnUrl=%2F#loaded

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تطالب شركات الطيران بتجنب الأجواء الإيرانية.. هل سيحدث شيئًا اليوم؟