اعلان

الهيئة العربية للتصنيع تفتتح خط إنتاج صمامات مواقد الغاز

 رئيس الهيئة العربية للتصنيع
رئيس الهيئة العربية للتصنيع
كتب : أهل مصر

افتتح اللواء مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، خط إنتاج صمامات مواقد الغاز الآمنة في الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية (ABD) التابعة للهيئة، وذلك بحضور اللواء / إيهاب أمين، مساعد وزير الصناعة، والمهندس / محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، واللواء مهندس 'عبد الرحمن عبد العظيم عثمان'، مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، واللواء مهندس 'ياسر عطيه'، رئيس مجلس إدارة شركة ABD، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الشركات ورؤساء القطاعات بالهيئة.

خط إنتاج صمامات مواقد الغاز الآمنة

تأتي هذه الخطوة في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، التي تسعى الهيئة العربية للتصنيع من خلالها إلى توطين التكنولوجيا وزيادة نسبة التصنيع المحلي، بهدف سد الفجوة الاستيرادية وتوفير العملة الصعبة تحت شعار 'صنع في مصر' وذلك من خلال الاستفادة القصوى من القدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة، بالتعاون مع وزارة الصناعة وغرفة الصناعات الهندسية.

يُعتبر خط إنتاج الصمامات الآمنة لمواقد الغاز الأول من نوعه في مصر، حيث تصل طاقته الإنتاجية إلى مليون محبس سنويًا ومن المخطط التوسع في هذا المجال من خلال إضافة خطوط إنتاج جديدة لزيادة الطاقة إلى 5 ملايين صمام آمن سنويًا خلال ثلاث سنوات.

في هذا السياق، أكد اللواء مهندس 'مختار عبد اللطيف'، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية توطين تكنولوجيا تصنيع صمامات مواقد الغاز الآمنة بجميع أشكالها واستخداماتها المنزلية والصناعية. وأشار إلى أن الهيئة تقوم بتدريب المهندسين والفنيين وفقًا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة، سواء داخل أو خارج البلاد.

وأضاف أن الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية (ABD) قد نجحت في تصنيع الصمامات الآمنة لمواقد الغاز بنسبة تصنيع محلي تصل إلى 100% كما لفت إلى بدء توريد العديد من صمامات الغاز الآمنة لتلبية الطلب المتزايد في السوق المحلي حيث تقوم الهيئة بإنتاج هذه الصمامات لمواقد الطهي الآمنة والتقليدية، بالإضافة إلى صمامات الكلور المستخدمة في محطات تنقية مياه الشرب وقد تم الانتهاء من تصنيع وتوريد 25 مليون صمام تقليدي وصمام أسطوانة كلور، ويجري حاليًا تصنيع وتوريد 100 ألف صمام غاز آمن. كما يتم التنسيق لتوقيع عقود متنوعة للتوسع في الإنتاج الكمي من صمامات مواقد الغاز الآمنة لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير.

مجالات التصميم والتصنيع والتجميع

أوضح أن الهيئة العربية للتصنيع تسعى لتعزيز التعاون مع كل الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص. كما تهدف إلى تقديم حلول متكاملة وذكية في مجالات التصميم والتصنيع والتجميع، مستندة إلى الفكر والإبداع المصري والقدرات التصنيعية الوطنية. تشمل هذه الحلول جميع مستلزمات صناعات تطبيقات الغاز الطبيعي، مثل الصمامات والعدادات الذكية والوصلات الانتقالية، لتلبية احتياجات السوق المحلي، بالإضافة إلى التصدير إلى الدول الأفريقية والعربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر الأولمبي ضد المغرب في أولمبياد باريس 2024| التشكيل