اعلان

آليات جديدة.. «تنظيم الاتصالات» يستجيب لـ«النواب» بشأن «تيك توك»

لجنة الإتصالات
لجنة الإتصالات

استجاب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى توصية ومطالبة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، بشأن إقرار ضوابط جديدة تحفظ الثوابت والقيم المجتمعية المصرية الراسخة، بشأن محتوى الحسابات والصفحات على منصة برنامج (تيك توك).

حظر التيك توك

وشددت اللجنة على ضرورة البدء الفوري في اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتبع الصفحات التي تصدر صورة غير حقيقية من خلال فيديوهات أو لايفات، تساهم في نشر الفسق والفجور خاصة بين فئات الشباب.

النواب المصري يحمل الأطراف المعنية المسؤولية عن أي تصعيد للأحداث في غزة |  القاهرة الاخبارية

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

وأكد النائب أحمد بدوي رئيس اللجنة في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، بأنه عقد اجتماعًا مع مسؤولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن ما يثار عن إغلاق وحظر (التيك توك) في مصر بحلول أكتوبر القادم، ونفى مسؤولو القومي لتنظيم الاتصالات ما أثير بهذا الشأن، ولكن هناك آليات جديدة سيتم إقرارها بما فيها مطالبة رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان، حول ضرورة الحفاظ على القيم والهوية المصرية بتقديم محتوى هادف، ولا يخل بالقيم وأعراف المجتمع المصري العريق.

وأضاف بدوي أنه تلقي العديد من التساؤلات واستقبلت أمانة اللجنة العديد من الاستفسارات حول إغلاق التيك توك، مؤكدًا بأن التطبيق يحظى بانتشار كبير داخل المجتمع المصري ولا نية لإغلاقه أو حظره داخل مصر.

وكشف بدوي عن نيته بأنه سيتقدم بتشريع إلى البرلمان خلال دور الانعقاد القادم، يقنن أرباح التيك توك باعتبارها أحد مصادر الدخل للأشخاص وتدخل تحت مظلة الأوعية الضريبية حفاظًا على حقوق الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضبط المتهمة بسرقة الوزيرة السابقة سحر نصر في مسجد السيدة نفيسة