اعلان

وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني

بدر عبدالعاطي وزير الخارجية
بدر عبدالعاطي وزير الخارجية
كتب : أهل مصر

التقى دكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي للسودان الفريق أول ركن/ عبد الفتاح البرهان، وذلك على هامش زيارة وزير الخارجية الحالية لحضور حفل تنصيب الرئيس الرواندي 'بول كاجامي'.

وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن وزير الخارجية حرص في بداية اللقاء على نقل تحيات وتقدير فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفخامة رئيس مجلس السيادة الانتقالي للسودان، مؤكداً استمرار دور مصر الداعم للسودان ومؤسساته ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شئونه الداخلية. كما حرص عبد العاطي على التأكيد على حرص مصر للاستجابة لأية احتياجات إنسانية وإغاثية من جانب السودان الشقيق.

وتناول اللقاء الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار فى دولة السودان الشقيقة، حيث أكد وزير الخارجية علي استمرار اضطلاع مصر بدورها فى مساعدة الأشقاء السودانيين على تجاوز الأزمة الراهنة بما يصون للسودان وحدته وسلامة اراضيه ويدعم مؤسسات الدولة السودانية وتلبية تطلعات الشعب السوداني الشقيق.

وحرص الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على نقل تحياته وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي والدور القيادي الذي يضطلع به سيادته في دعم السودان ومؤسساته الوطنية ورعاية سيادته للسودانيين علي الأراضي المصرية، معرباً عن شكره للشعب المصري الشقيق على توفير الرعاية والدعم والحماية لأشقائهم السودانيين على أرضه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وزد في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل