اعلان

محافظ الجيزة يبحث حل مشكلة انقطاعات المياه بحدائق الأهرام

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

عقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، اجتماعًا موسعًا مع جمعية تعمير صحراء الأهرام، وذلك في إطار السعي نحو إيجاد حلول عاجلة تهدف إلي تذليل جميع العقبات والمشاكل التي تواجه مواطني قطاع حدائق الأهرام، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم بشكل متكامل.

وخلال اللقاء، اطلع "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الأحد، على المعوقات التي تواجه ملف مياه الشرب والصرف الصحي، وعلى رأسها استعراض كميات المياه التي يتم ضخها وتصل إلى 80 ألف م3 يوميًا، وهو الأمر الذي يستوجب زيادة الكميات بما يتوائم مع حجم الكثافات السكانية بالقطاع.

وأكد محافظ الجيزة، أنه جاري التنسيق مع الجهات المختصة؛ لتنفيذ عدد من المشروعات التي ستساهم في مضاعفة كميات المياه الواردة، وتلبية احتياجات المواطنين، وحل مشكلة ضعف الضغوطات وانقطاعات المياه في بعض المناطق خاصة المرتفعة خلال الفترة المستقبلية.

وقال "المحافظ"، إنه تم تحديد المسئوليات وخطوات العمل خلال اللقاء، حيث تم الاتفاق على قيام جمعية صحراء الأهرام، بالعمل على نهو أعمال الاسبلت وخرائط الشبكات بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وجهاز شبكات المرافق وحي الهرم، على أن يتم فور نهو الاسبلت تسليمه بشكل رسمي إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي؛ لتنفيذ أعمال الصيانات والمشروعات بشكل كامل، وإصلاح الخطوط المتهالكة بعد إتاحة خرائط ومسارات خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بالقطاع.

وتم الاتفاق، على قيام جمعية صحراء الأهرام بتوفير نسبة 5% من مهمات المواسير والمحابس وقطع الغيار المطلوبة، واستمرارها بأعمال التشغيل والصيانة لحين تنفيذ ذلك.

وأشار المهندس عادل النجار، خلال اللقاء، إلى ضرورة توفير جمعية صحراء الأهرام قطع الأراضي اللازمة بصفة مؤقتة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، على أن تكون خارج حرم الضغط العالي؛ لحفظ معدات الصيانة الخاصة بشركة المياه الأمر مما يساهم في سرعة تنفيذ أعمال الصيانة والتشغيل في حينه حال وقوع كسر في الخطوط أو أعطال مفاجئة.

وشهد الاجتماع، استعراض الموقف العام لما تم تنفيذه من أعمال رصف وتطوير لعدد من الشوارع الرئيسية بحدائق الأهرام، حيث تم رصف حوالي 130 ألف م2 من إجمالي التعاقد علي رصف 400 ألف م 2.

وشدد محافظ الجيزة، على جمعية صحراء الأهرام، بضرورة سرعة نهو أعمال الرصف، ورفع الكفاءة للطرق والشوارع بالقطاع؛ لتسهيل حركة سير المواطنين والتي تعد ضمن المطالب الملحة لقاطني القطاع، واستخدام الأساليب الحديثة في تمهيد ورصف الشوارع وعدم الاعتماد على الأسفلت كخيار أساسي للرصف، ومراعاة الاستدامة في الأساليب التي يتم استخدامها في الرصف وأن تتحمل الكثافات المرورية والمعدات الثقيلة.

وناقش اللقاء، ملف الكهرباء بالقطاع، حيث أكد "المحافظ"، على أن شركة الكهرباء دعمت قطاع حدائق الأهرام بمحطة كهرباء و3 موزعات إضافية، وذلك في إطار خطة الدولة لمجابهة الأحمال المرتفعة للكهرباء، موجهًا الجمعية بتوفير مواقع لتدعيم القطاع بمحولات كهرباء حديثة تتناسب مع الكثافات السكانية الموجودة.

وكلف محافظ الجيزة، خلال الاجتماع، رئيس حي الهرم، بتكثيف حملات غلق وتشميع المحال المخالفة، والمتابعة الدورية؛ للتأكد من عدم قيام المنشأة بممارسة النشاط مرة أخرى بالمخالفة للقانون، والتصدي لمخالفات البناء على مدار اليوم، وإتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيالهم لفرض سيطرة وهيبة الدولة.

ووجه المهندس عادل النجار، رئيس هيئة النظافة والتجميل، بمتابعة متعهدي النظافة، والتأكد من إلتزامهم بجمع مخلفات القمامة من الوحدات السكنية بصفة دورية، وذلك لحين الانتهاء من تنفيذ آليات رفع كفاءة منظومة النظافة بالقطاع بالكامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وزد في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل