اعلان

جبران: دمج ذوي الهمم في سوق العمل ودورات تدريبية للشباب مجانا

وزير العمل
وزير العمل
كتب : أهل مصر

استكمل محمد جبران وزير العمل، جولته المفاجئة، اليوم الأحد، بمحافظة السويس، حيث تفقد سير العمل بالمديرية، ومركز التدريب المهني الثابت، والوحدة التدريبية المُتنقلة.

وخلال تفقده مركز التدريب المهني، وجه جبران بسرعة تطوير خطة التدريب المهني الحالية، وصياغة رؤية جديدة تتماشى مع احتياجات المصانع والشركات من العِمالة الماهرة، والمُدربة والتي تحتاجها سوق العمل، واعتماد خطة تدريبية، بتخصصات مرتبطة بسوق العمل بالمحافظة.

ودار نقاش بين الوزير والعاملين في المديرية، بشأن الرؤية المُستقلبية، للعمل، والتي يجب أن تتماشى مع "برنامج الحكومة الجديدة"، خاصة في مجالات التدريب والتشغيل، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، وحماية ورعاية ودعم العمالة غير المُنتظمة، وعمال التراحيل، وكذلك مراقبة تطبيق القوانين ذات الصلة بملف العمل، داخل المنشآت الصناعية، وتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية لحماية أرواح العمال، والحفاظ على أدوات الإنتاج.

وعلى هامش الزيارة التقى وزير العمل، مع عددِ من أبناء الوطن، من ذوي الهمم، ووجه المديرية بسرعة توفير فرص عمل لائقة لهم، لدمجهم في سوق العمل، وكذلك الإعلان عن دورات تدريبية بالمجان للشباب الراغب في تأهيل نفسه لسوق العمل.

كما استمع الوزير جبران، إلى مطالب بعض المواطنين، وتعهد بمتابعتها ونقل لهم توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للحكومة بتوفير الحياة الكريمة لكافة المواطنيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وزد (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني