اعلان

قرار جمهوري بتجديد تعيين وليد جمال الدين رئيسًا للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، القرار الجمهوري رقم 326 لسنة 2024، بتجديد تعيين وليد جمال الدين رئيساً للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بدرجة وزير وذلك لمدة عام، اعتباراً من 12 أغسطس 2024.

وليد جمال الدين رئيسا لـ اقتصادية قناة السويس

وفي سياق آخر عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرا اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تابع الرئيس خلاله عددًا من الملفات الاقتصادية والخدمية ذات الأولوية، وعلى رأسها الجهود المكثفة لإعطاء دفعة كبيرة للصناعة الوطنية، وزيادة القيمة المضافة في الصناعات المصرية.

الرئيس السيسي

السيسي

وأكد الرئيس في هذا الصدد توجه الدولة بدعم وتشجيع القطاع الخاص، المصري والأجنبي، لزيادة الاستثمارات الصناعية، وتحقيق طفرة في حجم وجودة الإنتاج الصناعي المصري.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تابع كذلك مستجدات تطوير عدد من الملفات الخدمية ذات التأثير المباشر على حياة المواطنين، وخاصة في قطاعات الصحة والتعليم والسياحة، بالإضافة إلى جهود الحد من التضخم وضمان توافر السلع في الأسواق.

وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وليد جمال الدين

الموقف المالي لهيئة قناة السويس

وكان وليد جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قد رأس، قبل أيام، اجتماع مجلس الإدارة الأول للعام المالي الجديد 2024-2025 حيث تم مناقشة الموقف المالي والترويجي للهيئة خلال العام المالي الماضي 2023-2024، بالإضافة إلى اعتماد مشروعات جديدة في المناطق الصناعية والمواني.

وخلال الاجتماع، قدم رئيس المنطقة الاقتصادية الموقف المالي للهيئة خلال العام المالي 23-24، حيث أظهرت الإيرادات الإجمالية زيادة بنسبة 36% مقارنة بالعام السابق كما حققت الهيئة فائضًا عامًّا بمبلغ 5,42 مليار جنيه، بزيادة قدرها 33%، وزادت أحجام تداول المواني بنسبة 43,14%، مع تداول 5 مليون و131 ألف حاوية مكافئة خلال العام المالي 23-24.

وقدم وليد جمال الدين تقريرًا حول الجهود الترويجية للهيئة خلال العام المالي 23 - 24، حيث تمت الموافقة على 218 مشروعًا في المناطق الصناعية والمواني بإجمالي استثمارات 5,12 مليار دولار ومن بين هذه المشاريع، حصل 98 مشروعًا على موافقات نهائية بإجمالي استثمارات 2,23 مليار دولار، وحصل 120 مشروعًا على موافقات مبدئية بإجمالي استثمارات 2,89 مليار دولار، كما تم التركيز على منطقة القنطرة غرب الصناعية، حيث تم التعاقد على 6 مشاريع وحصول مشروعين على موافقات نهائية، وتجري دراسة 7 مشاريع أخرى، بإجمالي استثمارات متوقعة بلغت 1,33 مليار دولار.

مشروع "مصر للهيدروجين الأخضر"

وفيما يتعلق بمشروعات الهيدروجين الأخضر، وقعت الهيئة 15 اتفاقية إطارية مع كبرى الشركات والتحالفات العالمية، وتم توقيع اتفاقية ملزمة لتوريد إنتاج مشروع 'مصر للهيدروجين الأخضر' في يونيو 2024، مما أدى إلى حسم المشروع لمزاد مؤسسة H2Global لدعم توريد 397 طنا من الأمونيا المتجددة إلى أوروبا بسعر ألف يورو للطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوطنية للصحافة: تعيين المؤقتين بالمؤسسات القومية وفق جدول زمني ومعايير مهنية بدءاً من سبتمبر المقبل