اعلان

مدبولي يوجه بسرعة طرح الوحدات السكنية التي تم تنفيذها للحجز

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة سير تنفيذ مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى في السويس، بالإضافة إلى مناقشة طرح الوحدات السكنية التي تم إنجازها للحجز.

وقد حضر الاجتماع اللواء طارق الشاذلي، محافظ السويس، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية.

في بداية الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية المشروعات التنموية والخدمية التي تم تنفيذها في محافظة السويس، خاصةً مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى.

وأشار إلى ضرورة استكمال ما تم إنجازه في الفترة الماضية مع ضرورة تسريع معدلات التنفيذ وضمان تحقيق أعلى معايير الجودة.

تنفيذ أكثر من 13 ألف وحدة سكنية

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه يتم حاليًا تنفيذ أكثر من 13 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات، مشددًا على أهمية الإسراع في طرح الوحدات المنجزة للحجز.

أفاد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع مناقشة وضع طرح وحدات مشروعات محافظة السويس في إطار التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى.

وقد تم الإشارة إلى وجود ثلاثة مواقع في مدينة السويس ضمن المبادرة الرئاسية 'سكن لكل المصريين'، التي ينفذها صندوق التنمية الحضرية.

حيث تبلغ مساحة الموقع الأول 53 فدانًا ويحتوي على 3792 وحدة، بينما الموقع الثاني يمتد على 60 فدانًا ويضم 3888 وحدة، أما الموقع الثالث فيبلغ مساحته 85 فدانًا ويحتوي على 5832 وحدة، مع معدلات تنفيذ جيدة.

وفي هذا السياق، تم الإشارة إلى أن الموقع الأول يتكون من 158 عمارة (أرضي و5 أدوار متكررة)، بينما يتضمن الموقع الثاني 162 عمارة، في حين يضم الموقع الثالث 243 عمارة بالإضافة إلى ذلك، تشمل المواقع الثلاثة وحدات إدارية، ومحلات تجارية، ومنشآت خدمية مثل مسجد بسعة 500 مُصلي، ومدارس، وحضانات، وأسواق تجارية، ومخابز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم: لم نعلن أي تفاصيل بخصوص قائمة الأوائل بعد التعديل