اعلان

أول تحرك برلماني رداً على تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد اعتمادها

هشام حسين
هشام حسين

تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد اعتمادها.

وطالب حسين في سؤاله بضرورة محاسبة المسئولين عن هذا الخطأ، والإعلان عن نتائج التحقيقات للرأي العام بشفافية، لافتا إلى أنه في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الثانوية العامة في مصر أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا جاء فيه "إنه تمت إضافة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء".

وقال هشام حسين، "إن ما حدث من تعديل في نتيجة الثانوية العامة هو أمر غير مسبوق في تاريخ التعليم، وإنما يعكس حالة الارتباك والتخبط التي تعيشها الحكومة وفي القلب منها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني"، مطالبا بمحاسبة المسئولين عن هذا الخطأ والإعلان عن نتائج التحقيقات للرأي العام بشفافية.

وكان قد فوجئ عدد من طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة عند بدء تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني بزيادة مجموع درجاتهم بنحو درجتين بما يقترب من نصف بالمائة على نتيجة الثانوية العامة 2024.

وأوضح معلمون، أنه عند نشر نماذج إجابات امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية تم اكتشاف خطأ في إجابة السؤال 34 في نموذج أ والسؤال 37 في نموذج ب ورقمه 43 في نموذج ج ورقمه 37 في نموذج د، وتبين أنه تم تصحيح إجابة السؤال عن إن الإجابة الصحيحة هي (ج) وتبين أن الإجابة الصحيحة هي (ب).

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا وضحت فيه تفاصيل أنه تمت إضافة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال وأهلي جدة (0-0) نصف نهائي السوبر السعودي (لحظة بلحظة)| بداية المباراة