اعلان

وزير الطيران يؤكد إزالة معوقات حركة الركاب

مصر للطيران
مصر للطيران
كتب : أهل مصر

أكد وزير الطيران المدني دكتور سامح الحفني، أهمية التواصل والتنسيق الدائم مع جميع الأجهزة المعنية العاملة بالمطار لدورهم الرئيسي والفعال في تحقيق التكامل مع سلطات المطارات؛ لتقديم أفضل خدمة للمسافرين.

وزير الطيران يؤكد إزالة معوقات حركة الركاب

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الطيران مع الأجهزة الأمنية والرقابية وكافة الجهات المعنية العاملة بالمطار، وذلك في ضوء توجيهات الحكومة بضرورة تسهيل إجراءات السفر والوصول للركاب القادمين والمغادرين عبر المطارات المصرية بما يحقق تحسين مستوى الخدمات المقدمة وجعل تجربة سفرهم أكثر راحة ورفاهية أسوة بما يتم في كبرى المطارات العالمية.

وبحث الجانبان كافة المعوقات والتحديات التي تؤثر على انسيابية حركة الركاب بالمطارات المصرية، وذلك في ضوء ما تم رصده من شكاوى العملاء على مدار شهر كامل منذ تولي الوزير مسئولية قطاع الطيران المدني خاصة فيما يتعلق بالجزء الخدمي، وفقًا لما تم ملاحظاته على أرض الواقع خلال الزيارات الميدانية لمواقع العمل المختلفة في بعض المطارات؛ للوقوف على تجربة الراكب خلال مسار رحلته ومتابعة كافة إجراءاته منذ دخوله المطار وحتي صعوده على متن الطائرة.

وتم خلال الاجتماع استعراض كافة السلبيات والمشكلات التي يتعرض لها الراكب، ومتابعتها بشكل مستمر لوضع آلية واضحة ومنهجية عمل متكاملة تهدف إلى توحيد الجهود مع جميع الجهات مما يحقق مرونة وسهولة إجراءات الركاب ويقلل من عنصر الوقت والجهد.

وفي السياق، أوضح وزير الطيران أهمية تدريب العاملين على مهارات التواصل وكيفية التعامل بحرفية مع الركاب خاصة المنسقين والمتعاملين في نقاط الالتماس مع الراكب، بجانب تقديم كافة سبل الدعم والمساعدة اللازمة لهم.

وأكد ضرورة الاهتمام برفع كفاءة المتعاملين بالمنظومة الأمنية داخل المطارات المصرية بما يحقق رد فعل سريع للخدمات المقدمة للركاب، مشيرًا إلى أن الجميع يعمل تحت منظومة واحدة ومتكاملة تحمل اسم ومكانة الدولة وتهدف لتحقيق المصلحة العليا للوطن.

وأشاد بالتعاون التام مع جميع الأجهزة العاملة في المطار، مؤكدًا أنهم الداعم الرئيسي لنجاح منظومة الطيران المدني في تقديم خدمة مُرضية تساهم في تكوين صورة إيجابية وحضارية تليق باسم ومكانة مصر لدى زائريها من مختلف أنحاء العالم.

وناقش الجانبان العديد من الإجراءات التي تساهم بشكل فعال في تغيير الفكر مع الحفاظ على اللوائح المعمول بها، وكذلك إيجاد خطط عاجلة تسهم في تحسين تجربة سفر الراكب والحد من التكدس والانتظار سواء على كاونترات الحجز أو الجوازات أو عند حصولهم على تأشيرة الدخول من خلال البنوك المتواجدة بالمطارات، وكذلك في مرحلة الكشف عن الحقائب مع تقييم الوضع الأمني.

كما تم استعراض خطط ونقاط التأمين الجارية وسُبل تطويرها خلال الفترة القادمة مما سيكون له مردود إيجابي وفعال يسهم في تحسين الصورة العامة للمطارات المصرية.

WhatsApp
Telegram