اعلان

إجراءات جديدة بشأن التصالح في مخالفات البناء.. ماذا ينتظر المواطنين؟

تراخيص البناء الجديدة
تراخيص البناء الجديدة

أصدرت وزارة التنمية المحلية كتابًا دوريًا ليتم تنفيذه عبر كافة المحافظات بخصوص التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

يأتي ذلك في إطار التعاون المستمر بين وزارة التنمية المحلية والمحافظات للارتقاء بمستوي أداء الوحدات المحلية، وكذا يأتي في إطار جهود الدولة للتيسير على المواطنين وتسهيل إجراءات استصدار تراخيص البناء، وبناء على نتائج الاجتماعات المنعقدة برئاسة الجمهورية مع جميع الأطراف المعنية لدراسة مقترحات التغلب على مصاعب إصدار تراخيص البناء.

ونصت تعليمات وزارة التنمية المحلية، على أنه قد ورد كتاب رئاسة الجمهورية رقم 12665 بتاريخ خلال 20 يوليو الماضي، والموجه إلى رئيس مجلس الوزراء، متضمنًا توجيه رئيس الجمهورية بإقرار العمل ( تيسيرًا على المواطنين بالإجراءات المرشدة المرفقة لإصدار تراخيص البناء عدد (8) إجراء).

وقد تضمنت الإجراءات المرشدة اختصار دورة إجراءات إصدار ترخيص البناء لتصبح (8) إجراءات فقط بدلًا من (15) إجراء، وعدم اشتراط تقديم المواطن جدول إحداثيات الموقع أو عقد ملكية مشهر لإصدار بيان صلاحية الموقع للبناء من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية.

كما تضمنت التعليمات عدم اشتراط تقديم المواطن عقد ملكية مشهر لقطعة الأرض عند طلب إصدار ترخيص بناء، والاكتفاء بتقديم السند الدال على الملكية.

كما شملت التعليمات إلغاء إجراءات مراجعة الترخيص من الوحدة ذات الطابع الخاص (الجامعة)، وكذا إلغاء مراجعة ملف الترخيص من اللجنة المشكلة بالمحافظة برئاسة المحافظ، والاكتفاء بمراجعة ملف الترخيص والرسومات والتصميمات عن طريق لجنة مشكلة بكل وحدة محلية برئاسة رئيس الوحدة.

كما قامت وزارة التنمية المحلية بعمل جدول مقارن بين الإجراءات السابقة والجديدة لإصدار ترخيص البناء بالمدن المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محمد علي بن رمضان يرفض عرض الأخدود السعودي ويتمسك بالانتقال للأهلي (خاص)