اعلان

هل سيتم تفعيل البصمة في المدارس من العام الدراسي القادم.. التعليم توضح

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

نفى شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تفعيل البصمة في المدارس من العام الدراسي القادم للطلاب.

وفي سياق آخر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا توجد لغة أجنبية ثانية بالصف الأول الإعدادى المطور بالعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 21 سبتمبر المقبل.

وحسم محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل قرار إعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على الحلقة الإعدادية، حيث قرر وزير التربية والتعليم الفني تطبيق المناهج والمقررات المنصوص عليها في صفوف الحلقة الإعدادية بكافة مدارس التعليم العام، ويجوز لمديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي وفقا لظروف كل محافظة بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي وفلسفته.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن يراعي المعلم أثناء تنفيذ الأنشطة التربوية الأساسية والاختيارية - المستوى التحصيلي والتعليمي للمتعلمين من ذوي الإعاقة البسيطة المدمجين بالفصل، من خلال تحديد أنشطة ذات مستوى مناسب من حيث الوقت، والجهد لقدرات المتعلمين ويتم ذلك بالتنسيق مع معلم غرفة المصادر ان وجد والاخصائي الاجتماعي والاخصائي النفسي.

كانت إحدى المدارس أعلنت عزمها تطبيق نظام البصمة لضبط نسبة الغياب والحضور بين طلاب الصف الثالث الثانوي، ابتداء من العام الدراسي الجديد 2025-2024، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث إنه من المعروف أن طلاب الصف الثالث الثانوي في جميع المدارس ليس لهم حضور في المدارس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً