اعلان

بيان هام بشأن طقس اليوم وغدًا

الطقس
الطقس
كتب : أهل مصر

يمثل التعرف على حالة الطقس بشكل يومي، محل اهتمام الكثير من الأشخاص للاستدلال عن الحرارة المحسوسة التي سيشعر بها الكثيرين بمجرد التحرك بعيدًا عن التكيفات والمرواح والذهاب إلى العمل أو البقاء خارج المنزل.

ويأمل المواطنون في انخفاض نسبة الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة، مع بداية العد التنازلي لانتهاء شهر أغسطس، بعد المعاناة من موجات الحرارة الشديدة وارتفاع نسب الرطوبة التي تعرضت لها البلاد خلال شهر يوليو الماضي.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد على عدم تعرض البلاد لارتفاعات كبيرة في قيم درجات الحرارة ولكن خرائط الطقس أشارت إلى استمرار التعرض لرطوبة سطحية مرتفعة، وهو الأمر الذي يعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس يوم الأحد 18 أغسطس موضحة أن البلاد ستشهد طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد. كما سيكون الطقس مائلا للحرارة رطب على أغلب الأنحاء ليلًا، وسيكون الطقس معتدل رطب على السواحل الشمالية ليلًا.

متوسط نسبة الرطوبة

وعن متوسط نسبة الرطوبة، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد عن ارتفاع نسبة الرطوبة حيث تصل في القاهرة والوجه البحري إلى 80% و 85 %، وتصل في السواحل الشمالية إلى 90% و 95%، بينما في شمال الصعيد تكون نسبة الرطوبة 55% و 60% ، وتصل في جنوب الصعيد إلى 30% و 40%.

حالة الأمواج في البحر الأحمر والبحر المتوسط

وفي بيان الأرصاد الجوية عن حالة الأمواج في البحر الأحمر أكدت أنه سيصل ارتفاع الموج من 1 متر إلى 1.5 متر وستكون حالة البحر خفيفة إلي معتدلة واتجاه الرياح شمالية غربية.

أما عن حالة الأمواج في البحر المتوسط يصل ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2 متر وستكون حالة البحر معتدلة واتجاه الرياح شمالية غربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً