هل تتأثر حصة الفرد بعد توقف توزيع السكر الحر؟.. التموين تجيب

السكر
السكر
كتب : أهل مصر

أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا يوجد أي تغيير في كمية السكر التمويني المتاحة على البطاقات التموينية، كما أن الحصة التموينية المخصصة لكل فرد ستظل كما هي.

وأوضح كمال أن هناك وفرة في السلع الأساسية وتوافرها بشكل جيد في جميع المنافذ، بما في ذلك المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع 'جمعيتي' وبقالة التموين، حيث يصل عدد هذه المنافذ إلى حوالي 40 ألف منفذ.

توفير جميع الاحتياجات المطلوبة للمواطنين

لتوضيح ما يتم تداوله في بعض المواقع الإعلامية حول كميات السكر الإضافي المتاحة على البطاقات التموينية، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها مستمرة في توفير جميع الاحتياجات المطلوبة للمواطنين، والذين يبلغ عددهم 62 مليون مستفيد من منظومة السلع التموينية حيث يتم طرح حوالي 100 ألف طن شهريًا، تشمل السكر التمويني والسكر الحر المتوفر على البطاقات التموينية وكذلك في المجمعات الاستهلاكية.

وأشار إلى أنه لوحظ في الآونة الأخيرة وجود بعض الممارسات السلبية من قبل بعض المنافذ، تتعلق بعدم تسليم السكر الإضافي المخصص على البطاقة التموينية للمواطنين، مما يؤدي إلى تسربه وبناءً عليه، سيتم تعزيز الرقابة التموينية الفورية على جميع المنافذ وفي حال ثبوت هذه المخالفة، سيتم إيقاف الحصة المقررة وسحب الرخصة من صاحب المنفذ (بدالي التموين / منفذ جمعيتي).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة مصري بالكويت بعد سقوطه في حفرة الأسانسير