بعد غلق الملف 3 سنوات.. وزير التموين: حذف وإضافة المواليد سيتم عبر الذكاء الاصطناعي

إضافة المواليد على البطاقات بالذكاء الاصطناعي
إضافة المواليد على البطاقات بالذكاء الاصطناعي

أعلن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، عن حذف وإضافة المواليد على البطاقات التموينية ستكون عبر الذكاء الاصطناعي.

كما أدلى الوزير بعددًا من القرارات الهامة اليوم، ولا سيما مقترحات يتم دراستها للعمل بها الفترة المقبلة.

ملف المواليد على البطاقات التموينية

يعتبر ملف المواليد مغلقا على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، والتوقف عن الحديث فيما يخص هذا الملف من إضافة مواليد على البطاقات، او حتى إضافة الزوجة المحرومة من التموين.

وأكد وزير التموين، أن حدوث قرار بالحذف أو الإضافة للمواليد على البطاقات التموينية ستكون عبر الذكاء الاصطناعي.

أكد الدكتور شريف فاروق خلال مؤتمر اليوم، أن هناك اقتراحًا مُقدمًا ببيع العيش المُدعم بالوزن، بدلًا من القطعة، مشيرًا إلى أن أي قرار سيتم اتخاذه له مميزاته وله عيوبه، ونحن نعمل حالًا على قرار موحد للوصول إلى أفضل ما يمكن الوصول إليه في مصلحة المواطن.

وأكد وزير التموين، أن التحرك في الفترة المقبلة سيكون في العمل على ضبط الأسعار، ورغم أن السوق حر في العرض والطلب، ولكن هناك بعض السلع التي تحتاج تدخل الوزارة لضبط الأسواق، لافتًا إلى أن حدوث تغيرات في أسعار بعض السلع غالبًا ما يكون في انخفاض المعروض من المنتج ومع توفير المنتجات بكميات كبيرة سيتم ضبط الأسواق.

ومن جهة أخرى، أكد أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، أن هناك وفرة وإتاحة وزيادة للمعروض من السلع الأساسية في كافة المنافذ، والتي تشمل ما يتم طرحه من سلع أساسية في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتى وبقالي التموين وهو ما يقرب من 40 ألف منفذ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح لجلسة 16 سبتمبر