شراكة بين التعليم والبحث العلمي لدعم طلاب المدارس في مسابقة العلمين الدولية للروبوتات

دعم طلاب المدارس
دعم طلاب المدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم وأكاديمية البحث العلمى وبدعم "مؤسسة مصر الخير"، شراكة استراتيجية، لدعم طلاب المدارس في مسابقة العلمين الدولية للروبوتات 2024 حيث سيتم دعم الطلاب المتميزين وتعزيز الثقافة العلمية والابتكار في المجتمع.

وتضمنت هذه الشراكة تنظيم تدريبات متخصصة في مبادئ الروبوتات وتصميم الدوائر الكهربية والأنظمة الميكانيكية والبرمجه لطلاب المدارس الحكومية، بهدف تأهيلهم وتحسين قدراتهم التقنية للمشاركة بفعاليات المسابقة الدولية المقرر عقدها بمدينة العلمين في شهر أكتوبر المقبل.

وشهدت الشراكة تدريب 1339 فريق من المدارس الحكومية من 24 محافظة من خلال الإدارة العامة للتدريب الالكتروني - بالإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم بوزارة التربية والتعليم.

من جانبهم، أكدت رئيس قطاع البحث العلمي بمؤسسة "مصر الخير" التزام المؤسسة بدعم الشباب وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، وأشارت إلى أنه سيتم تنفيذ معسكر التدريب العملى وتسليم الفرق المشاركة حقائب الروبوتات وتدريبهم على بناء الروبوتات بشكل عملي.

تم اختيار 59 فريقًا من بين 165 فريقًا لتقديم مشروعات تم تحكيمها لاختيار 14 فريقًا فقط لحصولهم على الحقائب والمشاركة في المسابقة الدولية.

هذه الشراكة تعكس التزام الجهات المشاركة بدعم وتنمية الكفاءات الشابة ورعاية الابتكار في مجال التكنولوجيا والعلوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة توتنهام وليستر سيتي (1-0) بالدوري الإنجليزي