"الديهي" يكشف عن قرار جديد لوزير التربية والتعليم حول المناهج الجديدة

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وزارة التربية والتعليم أصدرت قرارًا جديدًا حول المناهج الدراسية للثانوية العام بشكل رسمي العام المقبل، حيث أوضح البيان عن استبعاد الجولوجيا من المواد الغير مضافة للمجموع العام المقبل.

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على قناة "ten"، مساء الإثنين، أن الوزارة ألغت الجيولوجيا بشكل كامل، وعلم النفس، والفلسفة بشكل نهائي من الثانوية العامة العام المقبل، وأصبحت هذه المواد خارج منهج الثانوية العامة.

وتابع أن الوزارة تحدثت على أن المواد التي تضاف للمجموع تشمل اللغة العربية، واللغة الإنجليزية ، والتاريخ والجغرافيا والاحصاء بالنسبة للأدبي، أما المواد الغير مضافة لكل الشعب فهي اللغة الثانية، والتربية الدينية، والتربية الوطنية، والأنشطة الاختيارية.

في سياق متصل، قال الديهي، إن وزارة التموين أصدرت بيانًا بعدم المساس بالسُكر المدعم على بطاقة التموين، مشيرًا إلى أن مصر كانت تعاني من أزمة كبير في السكر، وفي هذا الإطار أضافت الدولة 2 كيلو سكر حر على كل بطاقة تموين بسعر 27 جنيه ، ولكن بعد استقرار السوق، قامت الدولة بإلغاء بيع السكر الحر على بطاقات التموين، خاصة مع تسرب هذا السكر إلى السوق السوداء.

 وتابع "الديهي"، أن وزارة التموين تدرس مقترح لبيع السكر المدعم للمواطنين بالكيلو، مشيرًا إلى أن المواطن لديه 150 رغيف خبز يوميًا، ولكن يتم التلاعب في الوزن، ولذلك هناك دراسة ومقترح لبيع الخبز بالوزن.

وأضاف أن هناك دراسة لتحريك سعر السكر على البطاقات التموينية، لان هناك صعوبة في بيع السكر المدعم بـ12.6 جنيه خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الوزارة تمتلك احتياطات من السكر تكفي أكثر من عام ، معقبًا: "تلاجتنا الوطنية مليانة، ماتخفوش".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً