«تقدم» لذوي الإعاقة تهنئ أول الثانوية العامة بنظام الدمج في الغربية

الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة
الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة

هنأت الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد 'جمعية التقدم' برئاسة مها هلالي، الطالب زياد إبراهيم، الذي يعاني من التوحد وحقق إنجازا مذهلا في امتحانات الثانوية العامة.

وحصل الطالب زياد إبراهيم، على مجموع 97.5% في القسم الأدبي بنظام الدمج، ليصبح الأول على محافظة الغربية، ويتمني زياد إبراهيم أن يلتحق بكلية الألسن جامعة كفر الشيخ، إلا أنه فوجيء بحجبها خلال تسجيل رغباته، نظراً لأنه تم إعفاؤه من دراسة اللغة الثانية بسبب حالته الصحية.

أول الثانوية العامة بنظام الدمج في الغربية

وتواصلت عائلة زياد مع مكتب التنسيق في القاهرة، حيث تم إبلاغهم بأن كلية الألسن محجوبة بسبب الإعفاء من اللغة الثانية، ومع ذلك، علمت العائلة أن كلية الألسن بجامعة عين شمس تقبل طلاب الدمج الحاصلين على مجموع 50%، ولكن للطلاب ذوي الإعاقة البصرية.

وتناشد الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد السيد وزير التعليم العالي بأن يتم استثناء زياد من شرط اللغة الثانية كي يتحقق حلمه بالانضمام للكلية التي يرغب في الالتحاق بها، متمنية في الوقت ذاته لزياد وكل الطلاب أقرانه بمزيد من النجاح والتوفيق.

تأسست جمعية التقدم للأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد في عام 1999 كمنظمة غير حكومية رقم 4646، وتعمل منذ ذلك الحين على مناصرة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم مجموعة واسعة النطاق من الخدمات للأطفال والبالغين من ذوي الإعاقة، بهدف زيادة قدرتهم على الاندماج في المجتمع والاعتماد على أنفسهم بشكل أكبر.

وتسعى جمعية التقدم إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل كامل في مجتمع يتفهم إعاقتهم ويتقبلهم ويدمجهم في تيار الحياة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
5 سنوات بدل 15.. تخفيف عقوبة «سائق أوبر» وبراءته من التسبب في وفاة حبيبة الشماع