حرب غزة.. السيسي يشدد لبلينكن على خطورة توسع نطاق الصراع إقليميًا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شدد الرئيس السيسي على خطورة توسع نطاق الصراع إقليمياً على نحو يصعب تصور تبعاته، وذلك خلال استقباله اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

لقاء السيسي وبلينكن

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي 'أنتوني بلينكن'، والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفيرة 'هيرو مصطفى جارِج' سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة.

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي

خطورة توسع نطاق الصراع

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد التشديد على قوة الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين، وحرصهما على دفع الجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة. وفي هذا الإطار، تم استعراض جهود الوساطة المشتركة المصرية-الأمريكية-القطرية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين.

وتم تبادل الآراء بشأن نتائج الاجتماع التفاوضي الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي بالدوحة، وسبل تحريك الموقف وإحراز تقدم في المفاوضات الجارية بالقاهرة.

حان لإنهاء حرب غزة

وأطلع الوزير بلينكن الرئيس السيسي، في هذا السياق، على نتائج زيارته لإسرائيل، مؤكداً التزام الولايات المتحدة بجهود التهدئة والتوصل لاتفاق، ومعرباً عن التقدير الكبير لدور مصر وجهودها البناءة في هذا الصدد.

وحرص الرئيس السيسي على تأكيد أن الوقت قد حان لإنهاء الحرب الجارية، والاحتكام لصوت العقل والحكمة وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية.

وشدد على خطورة توسع نطاق الصراع إقليمياً على نحو يصعب تصور تبعاته، مشيراً إلى أن حقن دماء الشعوب يجب أن يكون المحرك الرئيسي لكافة الأطراف، وأن وقف إطلاق النار في غزة يجب أن يكون بدايةً لاعتراف دولي أوسع بالدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، باعتبار ذلك الضامن الأساسي لاستقرار المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر عن حريق 12 محلا داخل مول في الجمالية: ماس كهربائي السبب