«الزراعة» تطلق حملة مكبرة لمكافحة آفات المحاصيل

محاصيل زراعية
محاصيل زراعية
كتب : أهل مصر

أطلقت وزارة الزراعة، حملة مكبرة في جميع المحافظات لتكثيف أعمال مكافحة آفات المحاصيل الزراعية، في إطار التوسع في حملات دعم المزارعين، والتواصل المستمر معهم، وتكثيف الإرشاد الزراعي ومكافحة الآفات، والمتابعة المستمرة لحالة المحاصيل.

«الزراعة» تطلق حملة مكبرة لمكافحة آفات المحاصيل

وقال الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، إنه تم البدء في تنفيذ عدد من الإجراءات العاجلة للتنسيق من أجل تكثيف عمليات مكافحة الآفات بجميع المحافظات، مضيفا أنه تم إخطار المديريات بأهمية نشر طعوم القوارض من خلال قسم القوارض بالمديرية، فضلا عن إخطار المراكز الإقليمية والإدارة العامة للقوارض بمتابعة أعمال نشر الطعم عقب عمليات التطهير للترع والمساقي، والتي وجه بها علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي .

وأشار رزق إلى أنه تم أيضا التنسيق مع المعاهد المختصة لمراجعة موقف الآفات بالتواجد مع لجان المرور الدورية التابعة للإدارة المركزية.. لافتا إلى أنه تم وضع خريطة لتواجد الآفات على المحاصيل الشتوية استنادا على البيانات السابقة، تمهيدا لإعداد خريطة إرشادية تستهدف مناطق الإصابة الأعلى فالأقل بوقت كاف قبل تواجد الآفة، وسوف يتم التنسيق مع مركز البحوث الزراعية والإرشاد في هذا الأمر.

في سياق متصل، قالت الدكتورة أمل إسماعيل رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي إنه تم توجيه المراكز الإرشادية وإدارات الإرشاد بالمحافظات بتنفيذ عدد من الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين حول ترشيد المياه وتحسين الري بالحقول، فضلا عن أهمية تطهير المساقي والمراوي .

وأضافت أنه سيتم تنظيم 16 ندوة إرشادية في المراكز المختلفة بمحافظات: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، والأقصر، وذلك خلال هذا الأسبوع، حيث تم التنسيق مع المراكز الإرشادية ومديري عموم الإرشاد الزراعي بهذه المحافظات، للإعداد والتنسيق الجيد لها.

WhatsApp
Telegram