برلمانية: توجيهات السيسي بتنفيذ توصيات الحبس الاحتياطي يحقق الارتقاء بمنظومة العدالة الجنائية

منال نصر عضو مجلس النواب
منال نصر عضو مجلس النواب

ثمنت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بسرعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي.

وأكدت نصر، في تصريحات صحفية لها، أن هذه الخطوة تعكس اهتمام القيادة السياسية بتعزيز قيم العدالة وحقوق الإنسان في إطار رؤية متكاملة لدعم الدولة المصرية.

تعزيز قيم العدالة وحقوق الإنسان

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني، الذي جاء استجابة لدعوة الرئيس السيسي، يمثل محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي والمجتمعي، فقد أتاح الحوار مساحة واسعة لمختلف القوى والتيارات السياسية والنقابية والأكاديمية للتعبير عن آرائها ومناقشة التحديات التي تواجه الوطن، بما يعزز من تماسك الجبهة الداخلية ويدعم مسار الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت النائبة منال نصر، أن التوصيات المتعلقة بالحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي تعكس توافقاً مجتمعياً حول ضرورة الموازنة بين حماية الأمن القومي وضمان حقوق المواطنين.

تحسين أوضاع المحتجزين

وتابعت عضو مجلس النواب، أن توجيه الرئيس للحكومة بسرعة تفعيل هذه التوصيات بمثابة خطوة عملية نحو تطبيق ما تم الاتفاق عليه في الحوار، بما يحقق نقلة نوعية في تحسين أوضاع المحتجزين والارتقاء بمنظومة العدالة الجنائية.

ولفتت النائبة منال نصر، إلى أن الحوار الوطني يعد مثالاً حيًا على أهمية التفاعل الإيجابي بين الدولة والمجتمع بمختلف أطيافه.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن تفعيل التوصيات سيعزز من ثقة المواطنين في مؤسسات الدولة ويؤكد جديتها في الاستماع لمطالب الشعب والعمل على تنفيذها.

واختتمت النائبة منال نصر تصريحاتها بالإشادة بالدور الرائد للرئيس السيسي في دعم مسيرة الإصلاح السياسي، مطالبة الحكومة إلى تكثيف جهودها لتنفيذ توجيهات الرئيس بأسرع وقت ممكن، تحقيقاً لطموحات الشعب المصري في مستقبل أفضل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
5 سنوات بدل 15.. تخفيف عقوبة «سائق أوبر» وبراءته من التسبب في وفاة حبيبة الشماع