مدبولي: استكمال إعداد برنامج عمل الحكومة ومُتابعة تنفيذ مستهدفاته

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة في مقرها بمدينة العلمين الجديدة.

وقد بدأ الاجتماع بالإشارة إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها القيادة السياسية المصرية لإيجاد حل للأزمة في قطاع غزة.

وتواجه هذه الأزمة تحديات كبيرة على المستوى الإقليمي، تتعلق بأمن واستقرار المنطقة، بالإضافة إلى الظروف الإنسانية الصعبة للغاية.

استكمال إعداد البرامج التفصيلية لبرنامج عمل الحكومة

أشار رئيس مجلس الوزراء إلى ما تم التأكيد عليه خلال اللقاء من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول أهمية الاعتماد على صوت العقل والحكمة وتعزيز لغة السلام والدبلوماسية لإنهاء الحرب الحالية.

وأكد ضرورة تجنب العواقب المحتملة لتوسع الصراع على المستوى الإقليمي، مشددًا على أن حماية أرواح الشعوب يجب أن تكون الدافع الرئيسي لجميع الأطراف، كما أضاف أن وقف إطلاق النار في غزة ينبغي أن يمثل بداية للاعتراف الدولي الأوسع بالدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

أشار مدبولي إلى نتائج الاجتماع الذي عقده لمناقشة فرص الاستثمار المتاحة في قطاعات البترول والغاز والتعدين، مؤكدًا أن هذا يأتي في إطار جهود الحكومة لتحفيز هذه القطاعات واستغلال الفرص الواعدة، كما لفت إلى ما أكده وزير البترول والثروة المعدنية خلال الاجتماع، من أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ إجراءات تحفيزية لزيادة إنتاج البترول والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى تحسين عمليات تكرير المنتجات البترولية يأتي ذلك بالتوازي مع العمل على الترويج لفرص استثمارية جديدة في قطاعي البترول والغاز والتنقيب عن المعادن النادرة، حيث تم استعراض خريطة لهذه الفرص الاستثمارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: تحريك أسعار الكهرباء على مدار 4 سنوات.. «مش هيحصل في يوم وليلة»