انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. غدا

وزارة التربية والتعليم. أرشيفية
وزارة التربية والتعليم. أرشيفية

تنطلق غدا السبت امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024، وفقاً للجداول المعتمدة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، وتستمر حتي يوم 3 سبتمبر المقبل، حيث سيتم عقدها في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات، ويتم ربطها بغرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم.

ذكرت وزارة التربية والتعليم، في بيان، أنه يؤدي ما يقرب من 96 ألف طالب وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، وتعقد الامتحانات ورقياً بالبابل شيت، ويحصل الطلاب على درجة النجاح فقط في المادة التي سيؤديها، عدا بعض الطلاب الذين تقدموا بطلب عذر قهري أو مرضي، وتم تأجيل الامتحان بالدرجة الفعلية.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

وأكدت الوزارة، أنه تم الانتهاء من الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024، مشيرة إلى أن غرفة عمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تبدأ عملها من صباح اليوم لمتابعة الامتحانات مع غرف العمليات بالمديريات التعليمية بجميع المحافظات، ومتابعة أوراق الأسئلة والإجابة منذ خروجها من مراكز توزيع الأسئلة، وحتى وصولها إلى مقار لجان سير امتحان الثانوية العامة.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنه تم توفير طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة من لجان سير الامتحانات، وتم تجهيز الاستراحات للمعلمين في جميع المحافظات، مؤكدة توفير الجو الملائم والهادئ للطلاب لأدائهم الامتحانات بسهولة ويسر والالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة.

وشددت على عدم دخول الطلاب داخل اللجان الامتحانية للثانوية العامة، بدون أي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف، السماعات، واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً