وزير الأوقاف يستقبل رئيس اللجنة الحكومية للعمل مع المنظمات الدينية بأذربيجان

أسامة الازهري وزير الاوقاف
أسامة الازهري وزير الاوقاف
كتب : أهل مصر

استقبل الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، السيد رامين ممدوف، رئيس اللجنة الحكومية للتعاون مع المنظمات الدينية في جمهورية أذربيجان، والوفد المرافق له، الذي يضم وأنار رحيموف، رئيس قسم التعاون الدولي باللجنة، وإلخان بولوخوف، سفير جمهورية أذربيجان في مصر، وسيمور نصيروف، رئيس الجالية الأذربيجانية في مصر.

المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

جاء ذلك على هامش مشاركتهم في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي يُعقد في القاهرة يومي 25 و26 أغسطس، برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان: 'دور المرأة في بناء الوعي'.

ورحب وزير الأوقاف برئيس اللجنة والوفد المرافق له، معبرًا عن سعادته بلقائهم.

وأكد حرصه في توجيه الدعوة لهم لحضور فعاليات المؤتمر، مشيرًا إلى أن زيارتهم لمصر تُعتبر عزيزة وغالية ومقدرة للغاية.

عبّر وزير الأوقاف عن تطلعه لتعزيز التعاون المشترك بين مصر وأذربيجان، مؤكدًا أن نجاح المؤتمر لا يعتمد على جهود فردية، بل هو نتيجة عمل جماعي متكامل من جميع أعضاء وزارة الأوقاف، بالإضافة إلى استجابة ضيوفنا لدعوة المؤتمر.

كما وجه وزير الأوقاف بتقديم جميع المؤلفات الشخصية والإصدارات العلمية كهدية لأذربيجان، بهدف تحويل اللقاء إلى برنامج عمل سريع.

من جهته، أعرب رامين ممدوف، رئيس اللجنة الحكومية للتعاون مع المنظمات الدينية في جمهورية أذربيجان، عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر، مشيدًا بالأداء المتميز لوزير الأوقاف.

وقال: 'لقد لاحظنا مدى الاهتمام الكبير منذ تعيينكم وزيرًا للأوقاف، ونتابعكم جيدًا حتى قبل توليكم هذا المنصب، ونشكر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته فيكم لاختياركم وزيرًا للأوقاف.'

التجربة المصرية الثرية في مختلف المجالات

أكد رئيس اللجنة الحكومية للتعاون مع المنظمات الدينية في جمهورية أذربيجان، أن هذا المؤتمر يمثل بداية لشراكة واسعة بين البلدين، مشيراً إلى أن وزارة الأوقاف المصرية تُعتبر من الشركاء المميزين.

وأعرب عن حرصه على دعوة فضيلة الدكتور أسامة الأزهري للمشاركة في جميع فعالياتنا ومؤتمراتنا.

كما أشاد رئيس اللجنة بالتجربة المصرية الثرية في مختلف المجالات، مؤكداً على أهمية الاستفادة من الخبرات المصرية في المجالات العلمية والدراسية، وكذلك في مجال الوعظ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها لـ 29 أغسطس للمرافعة