برلمانية تطالب بإدراج فاقدي العين الواحدة ضمن مستفيدي كارت الخدمة المتكاملة.. وزيادة نسبة الـ5%

النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب
النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب

طالبت النائبة آمال سلامة عضو مجلس النواب بإدراج فاقدي العين الواحدة، سواء كانت إعاقة متوسطة أو دائمة، ضمن الفئات المستحقة لبطاقات الخدمات المتكاملة، مؤكدة على أنه أمر لا بد أن يُنظر إليه خاصةً وأنهم يعانون من إعاقة تعرقل قيامهم ببعض الأعمال، فهم فئة أخرى من ذوي الهمم تستحق إدراجهم ضمن مستفيدي كارت الخدمات المتكاملة.

إدراج فاقدي العين الواحدة

وأوضحت عضو مجلس النواب آمال سلامة أن الأشخاص فاقدي العين الواحدة يعانون من أزمة في إيجاد عمل يعينهم على الحياة، وبالتالي هم فئة من أصحاب الإعاقات يجب أن نولي لهم اهتمامًا خاصًا وأنهم غير مدرجين على قائمة الأشخاص المستحقين للدعم.

وطالبت سلامة من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي بتعديل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 منذ تاريخ 18/11/2021 حتى الآن، لأن التعديل الذي يسمح بربط الخدمة المقدمة من الدولة للأشخاص ذوي الإعاقة حسب نوع الإعاقة ودرجة شدتها، فكيف وجميع الأشخاص ذوي الإعاقة أمام الدستور والقانون سواء دون تفرقة.

النواب المصري يحمل الأطراف المعنية المسؤولية عن أي تصعيد للأحداث في غزة |  القاهرة الاخبارية

النواب

زيادة نسبة الـ5% إلى 10%

ثانيًا: زيادة نسبة 5% إلى نسبة 10% في جميع مناحي الحياة مثل حق العمل بمختلف قطاعات الدولة وحق التعليم وحق السكن، حيث نسبة 5% تم وضعها بالقوانين ولم يسبق زيادتها منذ خمسين عامًا رغم زيادة عدد الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر الذي أصبح اليوم 15 مليون مواطن طبقًا لتصريح وزارة التضامن أي 15% من الشعب المصري.

ثالثًا: إلزام وزارة التضامن بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل قادرون بختلاف عام 2022 بشأن تيسير إجراءات استخراج وتجديد بطاقة الخدمات حتى يتمكن الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على الحقوق والخدمات التي كفلها لهم قانون 10 لسنة 2018 وذلك بتنفيذ المواد أرقام (5 - 6 - 11 - 12 - 15) من اللائحة التنفيذية لقانون 10 لسنة 2018.

رابعًا: عدم إصدار بطاقات خدمات تقل مدة صلاحيتها عن 5 سنوات ومدون عليها يحتاج إلى مساعدة أو لا.

خامسًا: عدم إصدار بطاقات خدمات بألوان مختلفة ويكون جميع بطاقات الخدمات بلون موحد لعدم التفرقة بينهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وزد (0-1) في نصف نهائي كأس مصر (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول زد