«الأغذية العالمي»: استمرار تدفق المساعدات من تشاد إلى دارفور

دارفور
دارفور
كتب : أهل مصر

أكد برنامج الأغذية العالمي، استمرار تدفق المساعدات من تشاد إلى دارفور بالسودان عبر معبر أدري الحدودي، مشيراً إلى أن قافلة المساعدات الثانية كانت تحمل 205 أطنان من المساعدات الغذائية تكفي لحوالي 17 ألف شخص.

استمرار تدفق المساعدات من تشاد إلى دارفور

وأوضح برنامج الأغذية العالمي - وفقا لمركز إعلام الأمم المتحدة - أن المساعدات الغذائية ستُسلم إلى المجتمعات في جميع أنحاء دارفور، وستبدأ عمليات التوزيع بمجرد وصول الشاحنات، لافتا أنه يتم تحميل شاحنات إضافية من المساعدات الغذائية التابعة للبرنامج في تشاد للعبور إلى دارفور في أقرب وقت ممكن، مؤكدا أن البرنامج لديه ما يكفي من الغذاء لنصف مليون شخص، جاهز للنقل إلى السودان عبر معبر أدري.

وأكد برنامج الأغذية العالمي أن المساعدات الإنسانية بما فيها الإمدادات الغذائية والمأوى والمواد الصحية، يجب أن تُنقَل بسرعة وعلى نطاق واسع عبر جميع المعابر الحدودية والممرات الإنسانية إلى المجتمعات التي تواجه مستويات كارثية من الجوع.

وفي تطور آخر، ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن سد أربعات، الذي يقع على بعد حوالي 38 كيلومترا شمال غرب بورتسودان في ولاية البحر الأحمر السودانية، تعرض لأضرار جسيمة بسبب الأمطار الغزيرة، حيث تشير التقارير الأولية إلى أن الخرق الذي وقع في السد تسبب في أضرار جسيمة في 20 قرية تقع أسفل السد.

ويتوقع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن يكون للأضرار المبلغ عنها تأثير كبير على إمدادات المياه إلى بورتسودان، مما يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة.. ومعهد الفلك يكشف عن السبب