وزير التعليم: سيتم متابعة الخطة الجديدة من قبل لجان متخصصة

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

عقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع قيادات الوزارة ومديري مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات، لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد 2024/2025 ومتابعة تنفيذ الخطة التي وضعتها الوزارة.

في بداية الاجتماع، أكد الوزير أهمية الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد وضمان انضباط العملية التعليمية، بهدف تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب في بيئة تعليمية مناسبة.

الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد

وأشار الوزير إلى أن 'الهدف الأساسي من هذا الاجتماع هو مناقشة جميع آليات تنفيذ الحلول والإجراءات التي اقترحتها الوزارة لمعالجة أبرز التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية'.

أكد الوزير أهمية حضور الطلاب إلى المدارس، خاصة في مراحل النقل، مشدداً على ضرورة متابعة نسب الغياب الحقيقية ومحاسبتها من خلال الدرجات المخصصة لها.

كما وجه الوزير محمد عبد اللطيف بضرورة تجهيز قوائم الفصول وتعليقها داخل كل فصل، بالإضافة إلى إعداد الجداول المدرسية مع بداية شهر سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أنه سيتم متابعة ذلك من قبل لجان متخصصة.

وأفاد الوزير بأنه سيتم توزيع خريطة التدريس وخطة نماذج التقييمات الأسبوعية على المديريات قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما ناقش الوزير مع الحضور آليات تنفيذ مجموعات التقوية، مشيراً إلى دراسة القرار المتعلق بها ووضع آليات تدعم المعلم وتفعيلها داخل المدرسة بأساليب دقيقة لضمان تطبيقها بشكل فعال.

أهمية الاستفادة المثلى من المدارس الثانوية المجهزة بأحدث التقنيات

أكد الوزير أهمية الاستفادة المثلى من المدارس الثانوية المجهزة بأحدث التقنيات، مشددًا على ضرورة استفادة الطلاب من هذه الإمكانات الكبيرة كما تناول الوزير موضوع إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، موضحًا أنها تستند إلى أسس علمية تم مراجعتها من قبل خبراء متخصصين.

وأشار إلى أن إلغاء بعض المواد لا يُعتبر تخفيفًا، بل هو جزء من إعادة الهيكلة التي تهدف إلى تدريس هذه المواد بشكل فعال ضمن الجدول الزمني المحدد.

كما ناقش الوزير مع الحضور سبل دعم مديري المدارس إداريًا خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على الدور الحيوي لمدير المدرسة في إدارة المعلمين والطلاب والمناهج الدراسية، بالإضافة إلى مسؤولياته في الحفاظ على أمن ونظافة المدرسة والتواصل مع أولياء الأمور.

وأوضح أنه سيتم تنظيم لقاءات دورية مع مديري المدارس في الفترة القادمة.

وفي ختام حديثه، وجه الوزير مديري المديريات ببذل أقصى الجهود في هذه المرحلة، والعمل على المحاور الأربعة التي تشمل معالجة مشكلات الكثافة والعجز في المعلمين، تفعيل مجموعات التقوية، وإدارة المدارس بشكل متميز، وذلك لضمان نجاح وانضباط العملية التعليمية.

سد العجز في أعداد المعلمين والكثافات الطلابية

تم خلال الاجتماع مناقشة القرارات المتعلقة بسد العجز في أعداد المعلمين والكثافات الطلابية، بالإضافة إلى التوجيه باستكمال بعض البيانات ومراجعتها لضمان توافقها مع الواقع.

حضر الاجتماع الدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، والدكتور رمضان محمد مساعد الوزير للتقويم ونظم الامتحانات، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي، والأستاذة شيرين حمدى مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات، محمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، وهالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، ونادية عبدالله المشرفة على الإدارة المركزية لشئون المعلمين، والدكتورة فاتن عزازى مدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية، بالإضافة إلى مديري المديريات التعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كتائب القسام تقنص جنديين إسرائيليين في حي الزيتون