الحكومة تكشف حقيقة ظهور إصابة بـ"الكوليرا" في عدد من المحافظات

وزارة الصحة
وزارة الصحة
كتب : أهل مصر

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أخبارًا عن ظهور حالات إصابة بوباء 'الكوليرا' في عدة محافظات بالجمهورية.

وفي هذا السياق، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت هذه الأنباء، مؤكدةً عدم وجود أي حالات إصابة بوباء 'الكوليرا' في أي محافظة.

ظهور حالات إصابة بوباء "الكوليرا" في عدد من المحافظات

وأوضحت الوزارة أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بهذا الوباء في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرةً إلى أن مصر تمتلك برنامجًا فعالًا لرصد وتقصي الأمراض الوبائية، يسهم في الاكتشاف المبكر لأي أوبئة أو أمراض قد تظهر في البلاد.

كما أكدت الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية في المطارات والموانئ المصرية، بالإضافة إلى المنافذ البرية، لمنع دخول أي أمراض وبائية من الدول التي تشهد تفشيًا للوباء. ويتم فحص جميع القادمين من تلك الدول من قبل إدارة الحجر الصحي لمتابعة حالتهم الصحية قبل دخولهم البلاد.

بضرورة التحلي بالدقة والموضوعية عند نشر الأخبار

ويوجه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نداءً إلى وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التحلي بالدقة والموضوعية عند نشر الأخبار، كما حث الجميع على التواصل مع الجهات المختصة للتحقق من المعلومات قبل نشرها، وذلك لتجنب نشر معلومات غير صحيحة قد تسبب البلبلة بين المواطنين.

وأوضح أنه يمكن الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات غير دقيقة، يمكنكم التواصل عبر أرقام الواتس آب الخاصة بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصرع 3 عناصر إجرامية وإصابة ضابط شرطة في تبادل إطلاق نار بالدقهلية