مصدر بالتعليم يكشف كواليس الاستعانة بأخصائيي التدريس لسد عجز المعلمين

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كواليس الاستعانة بأخصائي التعليم وأخصائي التدريس من ذوى المؤهلات التربوية للمساهمة فى سد عجز المعلمين بالمدارس، حيث تساءل كثير من أولياء الأمور والطلاب عن التخصصات التي يمكن أن يدرسها هؤلاء الأخصائيون، وعن امكانية فعل ذلك أيضا مع المواد العلمية.

وقال المصدر، أن الخطاب الموجه للمديريات التعليمية في جميع المحافظات، الهدف منه جمع بيانات الأخصائيين وعمل حصر شامل لهم، ضمن خطة الوزارة لسد عجز المعلمين في المدارس.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أنه بعد جمع المعلومات يتم دراسة هل يمكن الاستفادة منهم في عملية التدريس أم لا وفقا للجنة مشكلة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لدراسة الأمر بعناية حرصا على مصلحة الطلاب.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أرسلت خطابا للمدريات التعليمية، للاستعانة باخصائي التعليم وأخصائي التدريس من ذوى المؤهلات التربوية للمساهمة فى سد عجز المعلمين بالمدارس للعام الدراسي 2024 - 2025، فى إطار التوجيهات الصادرة فيما يخص إعطاء الأهمية والأولوية المطلقة للتعامل مع أزمة عجز المعلمين في المديريات التعليمية.

جاء ذلك فى خطاب أرسلته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى المديريات التعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً