"المؤتمر": دعم الفلاحين يستهدف تحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي

حزب المؤتمر
حزب المؤتمر

قال القبطان محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، وأمين القاهرة الكبرى، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل على تقديم كافة الدعم اللازم للفلاح من خلال إقرار الكثير من التشريعات التي تستهدف توفير احتياجاته الأساسية لزيادة الإنتاج الزراعي.

وأكد جبر، في تصريحات صحفية له، أهمية الاستمرار في تعزيز القوانين والسياسات التي تسهم في تحسين أوضاع الفلاحين ورفع مستوى معيشتهم.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أن هذه التشريعات تأتي ضمن رؤية متكاملة تسعى لتحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي، باعتباره أحد أهم أعمدة الاقتصاد الوطني.

وشدد نائب رئيس حزب المؤتمر، على ضرورة استغلال الفرص التي يوفرها التقدم التكنولوجي، خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، لزيادة الإنتاج الزراعي وتحسين جودة المحاصيل.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهم في تحسين عمليات الزراعة، من خلال تقديم حلول ذكية لتحليل التربة وتحديد مواعيد الزراعة والري المثلى، مما يقلل من الهدر في الموارد ويزيد من كفاءة الإنتاج.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، أن تطبيق هذه التكنولوجيا يمكن أن يساعد في التنبؤ بالمخاطر المناخية والآفات الزراعية بشكل دقيق، مما يتيح للفلاحين اتخاذ إجراءات وقائية مبكرة، وتحقيق أقصى استفادة من الموارد المتاحة، وبالتالي تحسين معدلات الإنتاج وزيادة الدخل القومي

واختتم نائب رئيس حزب المؤتمر، تصريحاته بالتأكيد على ضرورة تضافر جهود كافة الجهات المعنية، من وزارات وهيئات وجمعيات، لتطوير برامج تدريبية وتوعوية للفلاحين حول استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما يساهم في تحقيق نقلة نوعية في القطاع الزراعي ويعزز من قدرته التنافسية على المستويين المحلي والدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: وقوع حادث طعن لعدد من السائحين في طابا.. وننتظر التحقيقات الأولية