الأرصاد تحذر من طقس اليوم على القاهرة والمحافظات

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يسود اليوم السبت، آخر أيام شهر أغسطس، طقس حار رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود ليلا طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الانحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

الظواهر الجوية.

وتوقع خبراء الأرصاد أن تتكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع وجود فرص للأمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد؛ تكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية على مناطق (حلايب – شلاتين –أبوسمبل –جنوب الوادى الجديد)، على فترات متقطعة.

كما توقعت الأرصاد الجوية، أن تنشط رياح معتدلة أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد؛ تكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من (حلايب – شالتين –أبوسمبل –جنوب الوادى الجديد) على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط؛ فستكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5متر إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر؛ فهي معتدلة إلى مضطرب وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية وفق بيان هيئة الأرصاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً