التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية

طلاب المدارس - ارشيفية
طلاب المدارس - ارشيفية
كتب : أهل مصر

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن صدور قرار بإلغاء مادة الحاسب الآلي في المرحلة الثانوية.

وقد تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت هذه الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء مادة الحاسب الآلي.

صدور قرار بإلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية

وأوضحت الوزارة أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وأن المادة لا تزال قائمة كما هي، حيث تم إدراجها كنشاط اختياري وفقًا للقرار الوزاري المنظم تحت مسمى تكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات، مما يتيح للطلاب اختيار إما مادة التكنولوجيا (الحاسب الآلي) أو ريادة الأعمال والمشروعات.

كما دعت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم الانسياق وراء هذه الأخبار المغلوطة، وأهمية الاعتماد على المعلومات من مصادرها الرسمية.

ووجه المركز نداءً إلى وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التحلي بالدقة والموضوعية عند نشر الأخبار، نحثكم على التواصل مع الجهات المختصة للتحقق من المعلومات قبل نشرها، خاصة تلك التي لا تستند إلى حقائق، حيث يمكن أن تؤدي إلى إثارة البلبلة.

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات غير دقيقة، يمكنكم التواصل عبر أرقام الواتس آب الخاصة بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر توجه خطابا لمجلس الأمن بشأن تطورات سد النهضة الإثيوبي