عضو بالشيوخ: مبادرة «بداية» خطوة في بناء وترسيخ وعي الإنسان المصري وهويته

النائبة ريهام عفيفي
النائبة ريهام عفيفي

أكدت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، حرص الدولة المصرية خلق حالة من الوعي لدى المواطن، لا سيما في ظل إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية 'بداية جديدة لبناء الإنسان'.باعتباره أحد محاور رؤية مصر 2030.

وقالت النائبة ريهام عفيفي في تصريحات صحفية اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مسئولية البلاد ولديه حرص على رفع درجة الوعي لدى المواطن المصري في ظل ما تشهده الجمهورية الجديدة من تنمية وبناء.

إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

وأشارت النائبة ريهام عفيفي إلى أن إطلاق المبادرات مثل 'بداية' وكذلك الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان كلها تصب في فكرة الاستثمار في البشر وهو ما حرصت عليه القيادة السياسية منذ توليها بهدف ترسيخ الهوية المصرية.

وشددت النائبة ريهام عفيفي على أن مبادرة بداية تعمل على تأهيل الأطفال من سن يوم و حتى 6 أعوام، من خلال تنمية مهارات الأطفال والاهتمام بصحتهم مبينة إلى أن هذا العمل ستتضافر فيه جميع القوى داخل الدولة المصرية لإنجاحه.

وقالت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، أن مبادرة 'بداية جديدة لبناء الإنسان' هي أحد المحاور الرئيسية في رؤية مصر 2030 وفقا ل تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي الحلم الذي ينتظره جميع المصريين بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة، مستهدفة جميع الفئات العمرية منذ الولادة إلى مابعد عمر الـ 65 سنة.

وطالبت بضرورة مناقشة هذة المبادرة مع بداية دور الانعقاد الخامس لمجلس الشيوخ في اجتماع مشترك للجان حقوق الإنسان والشباب والتعليم بهدف مشاركة جميع النواب داخل دوائرهم بنشر المفاهيم الصحيحة عن مبادرة 'بداية 'وأهميتها لكل أسرة مصرية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر توجه خطابا لمجلس الأمن بشأن تطورات سد النهضة الإثيوبي