الإمام الأكبر: الأزهر يتضامن مع الشعب الصومالي فيما يمرُّ به من تحديات وصراعات

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب
كتب : أهل مصر

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفير علي عبدي أوراي، سفير الصومال في القاهرة، لمناقشة سُبل تعزيز الدعم الدعوي والتعليمي الذي يقدمه الأزهر لأبناء الصومال.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر على عمق العلاقات التي تربط الأزهر بالصومال، مشيرًا إلى أن الأزهر يستضيف أكثر من 2400 طالب وطالبة من الصومال في مختلف المراحل التعليمية، بدءًا من رياض الأطفال وحتى الدراسات العليا كما استضاف الأزهر عددًا من وفود الأئمة الصوماليين للتدريب في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ.

الأزهر يتضامن مع الشعب الصومالي فيما يمرُّ به من تحديات وصراعات

وأعرب الإمام الأكبر عن تضامن الأزهر الشريف مع الشعب الصومالي في مواجهة التحديات والصراعات التي تعرقل جهود التنمية والتقدم، داعيًا الله -عز وجل- أن يوفق الصومال حكومةً وشعبًا لما فيه خير البلاد والعباد، وأن يمنّ عليها بالرخاء والأمن والاستقرار.

من جانبه، أعرب السفير الصومالي عن تقدير بلاده للرعاية التي يقدمها فضيلة الإمام الأكبر والأزهر الشريف لأبناء الصومال، وللدعم اللازم للطلاب الصوماليين الدارسين في الأزهر.

كما أشار إلى جهود الأزهر في دعم الصومال في مواجهة التحديات المتعلقة بالتطرف والإرهاب، مؤكدًا أن الصومال تعوّل كثيرًا على خريجي الأزهر في مكافحة التطرف وتفنيد أفكار الجماعات المتطرفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل