«هيئة الدواء»: تنفيذ 190 حملة تفتيشية بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة

دواء- أرشيفية
دواء- أرشيفية

أعلنت هيئة الدواء المصرية وفروعها بالمحافظات تنفيذها نحو 190 حملة تفتيشية موسعة على ما يزيد عن 11 ألف مؤسسة من الصيدليات العامة والخاصة بالمستشفيات، ومخازن الأدوية وشركات التوزيع ومصانع الأدوية، بجميع أنحاء الجمهورية، خلال شهر أغسطس، بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلف.

وأوضحت الهيئة، في بيان أمس الأحد، أن الحملات أسفرت عن ضبط العديد من المخالفات، تنوعت ما بين ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، وعدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص وأماكن غير مرخصة، فيما بلغت القيمة التقديرية للمضبوطات أكثر من 10 ملايين جنيه.

وأسفرت الجهود عن ضبط مخالفات متعددة، أبرزها ضبط 13 مؤسسة غير مرخصة بمحافظات القاهرة والدقهلية والقليوبية والشرقية والغربية والفيوم وسوهاج والإسكندرية، بالإضافة إلى ضبط 13 مؤسسة غير مرخصة تدار كصيدلية بمحافظات الشرقية وسوهاج والجيزة والإسكندرية والأقصر والفيوم والبحر الأحمر المنيا.

وتمت عمل مداهمة بنطاق محافظة القاهرة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لإحدى الشقق السكنية يتم بها تخزين وتعبئة منتجات تجميل مجهولة المصدر بالمخالفة للقانون في خطوة استباقية قبل تداول المنتجات بالأسواق، كما تم ضبط 15 قضية متعلقة بتداول الأدوية من خلال الصفحات الإلكترونية بالمخالفة للقانون.

وتم التنسيق مع المجلس الأعلى للإعلام لغلق الصفحات الإلكترونية التي تم ضبطها.

وأهابت هيئة الدواء المصرية بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر سبل التواصل المختلفة، في حال وجود مخالفات بخصوص تداول الأدوية، من خلال الخط الساخن 15301 أو موقع الهيئة الرسمي.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية الخاصة بضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية، والمستلزمات الطبية المتداولة بالمؤسسات الصيدلية، كذلك متابعة أماكن التخزين والتداول ومداهمة الأماكن غير المرخصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً