السيسي يزور أنقرة غدًا.. تعرف على أبرز ملفات المباحثات المصرية التركية

الرئيس السيسي ورئيس تركيا
الرئيس السيسي ورئيس تركيا

كشفت مصادر في وزارة الخارجية التركية عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيزور أنقرة، غدا الأربعاء، تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب إردوغان.

ويرافق الرئيس السيسي وفد يضم عددا من الوزراء والمسؤولين ورجال الأعمال، في زيارة رسمية تستمر يومين، بحسب وسائل إعلام تركية.

وأشارت عدد من الوكالات والمواقع الأخبارية التركية إلى أن الرئيس السيسي سيزور تركيا للمرة الأولى منذ توليه منصبه رئيسا لمصر في عام 2014، مضيفة أن إردوغان سيستقبله بمراسم رسمية في القصر الرئاسي في أنقرة.

وأضافت أن السيسي وإردوغان سيرأسان اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر تركيا، الذي أعلن عنه خلال زيارة الرئيس التركي للقاهرة في 14 فبرايرالماضي.

ومن المقرر أن يبجث الرئيسان في أنقرة، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى التطورات في قطاع غزة، كما سيناقشان القضايا الإقليمية الأخرى، ومنها الوضع في ليبيا والسودان والصومال وسوريا.

ومن المقرر أن يبحث الجانبان تعزيز العلاقات في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية، فضلا عن توقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية في العديد من المجالات وزيادة حجم التجارة البينية بين البلدين، وتطوير التعاون في مجالات الطاقة، وخاصة الغاز الطبيعي المسال، والطاقة المتجددة، والتعدين، والتعاون في مختلف المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً