برلماني: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة

محمد الجبلاوي
محمد الجبلاوي

قال النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا وغير مسبوق بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، موضحًا أن هناك توجيهات صادرة من الرئيس السيسي للحكومة بالاهتمام بهذا الملف نظرا لاهميته الحالية ودور هذا القطاع الحيوي في ملف التنمية.

وأكد «الجبلاوي»، في تصريحات له اليوم، أن الحكومة تسير في كل الاتجاهات من أجل عمل شراكات وتعاون مع الشركات الكبرى العالمية لتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مثمنًا تصريحات رئيس الوزراء حول التطلع لمشاركة شركة تشاينا إنرجي الصينية لتنفيذ عدد من المشروعات منها مشروع محطة الطاقة الشمسية الذي يتم تنفيذها حاليًا.

صناعة الألواح الشمسية لحل أزمة الكهرباء

وأفاد «الجبلاوي»، أن الدولة حريصة على صناعة الألواح الشمسية لحل أزمة الكهرباء نهائيًا، موضحًا أن الدولة المصرية لديها رغبة قوية في توطين هذه الصناعة، كما أن لديها خطة طموحة لزيادة انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، قائلا: «مصر تملك إمكانيات كبيرة في مجال إنتاج الطاقة الشمسية تمكنها أن تصبح رائدة في هذا القطاع بجانب استغلال الموارد الطبيعية التي تتميز بها مصر عن غيرها من الدول».

وشدد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على أن الدولة وعدت بحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي أمام البرلمان منذ ما يقرب من شهرين وبالفعل تعمل على قدم وساق من أجل حل الأزمة نهائيًا حرصًا علي راحة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً