باستثمارات 110 ملايين دولار.. «مدبولي» يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي لاستخلاص البروم

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم في العاصمة الصينية بكين، خلال فعاليات منتدى التعاون الصيني الإفريقي، مراسم توقيع عقد مشروع شركة 'شاندونج تيان اي للكيماويات' في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

يهدف هذا المشروع إلى إنشاء مجمع صناعي عالمي لاستخلاص مادة البروم (Bromine) من نواتج تحلية مياه البحر التي تُهدر وتُصرف في البحر.

منتدى التعاون الصيني الإفريقي

وقع وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اتفاقية إطارية شاملة لجميع عقود المشروع مع Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، وLi DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

أشار وليد جمال الدين إلى أن المشروع يُعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ويأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز صناعة البروم.

وأوضح أن المشروع يمتد على مساحة 120 ألف متر مربع، مع استثمارات إجمالية تصل إلى 110 ملايين دولار أمريكي.

ويتضمن الاتفاق الإطاري عقدًا لتوريد المياه شديدة الملوحة اللازمة لعمليات الإنتاج، حيث تم توقيع هذا العقد من قبل Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان أي للكيماويات.

توقيع عقد حق انتفاع لمساحة 80 ألف متر مربع

كما يشمل الاتفاق توقيع عقد حق انتفاع لمساحة 80 ألف متر مربع لإقامة مصنع لإنتاج خام البروم بجوار محطة تحلية مياه البحر، وذلك بين وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وMaoan Lee.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن الاتفاق الإطاري توقيع عقد حق انتفاع للأرض بين شركة 'شاندونج تيان أي للكيماويات' والمطور الصناعي 'تيدا – مصر' لإقامة مصنع لمنتجات البروم داخل منطقة 'تيدا-مصر' على مساحة 40 ألف متر مربع.

وقد تم توقيع هذا العقد من قبل Maoan Lee وLi DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً