رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بـ"اقتصادية قناة السويس"

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم في العاصمة الصينية بكين، مراسم توقيع عقد مشروع شركة 'شاندونج تيان اي للكيماويات' ضمن فعاليات منتدى التعاون الصيني الإفريقي.

مجمع صناعي عالمي لاستخلاص مادة البروم

يهدف المشروع إلى إنشاء مجمع صناعي عالمي لاستخلاص مادة البروم (Bromine) باستخدام نواتج تحلية مياه البحر التي تُهدر وتُصرف في البحر، وذلك في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقد قام وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بتوقيع اتفاق إطاري عام يتضمن جميع عقود المشروع مع Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان أي للكيماويات، وLi DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

أشار وليد جمال الدين إلى أن المشروع يُعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ويأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن توطين صناعة البروم. وأوضح أن المشروع يمتد على مساحة 120 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات تصل إلى 110 ملايين دولار أمريكي.

منتدى التعاون الصيني الإفريقي

ويتضمن الاتفاق الإطاري عقدًا لتوريد المياه شديدة الملوحة اللازمة لعمليات الإنتاج، حيث تم توقيع هذا العقد من الجانب الصيني بواسطة Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات.

كما يشمل الاتفاق الإطاري توقيع عقد حق انتفاع لمساحة 80 ألف متر مربع لإقامة مصنع لإنتاج خام البروم بجوار محطة تحلية مياه البحر، حيث تم التوقيع من قبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وMaoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان أي للكيماويات بالإضافة إلى ذلك، يتضمن الاتفاق الإطاري توقيع عقد حق انتفاع بالأرض بين شركة 'شاندونج تيان أي للكيماويات' والمطور الصناعي 'تيدا – مصر' لإقامة مصنع لمنتجات البروم داخل منطقة المطور 'تيدا-مصر' على مساحة 40 ألف متر مربع. وقد تم توقيع هذا العقد من قبل Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، وLi DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً