وزيرة التنمية المحلية: الرئيس السيسي يتابع بشكل مستمر ملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية

وزيرة التنمية المحلية
وزيرة التنمية المحلية
كتب : أهل مصر

تلقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، تقريرًا اليوم من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول الجهود التي بذلتها المحافظات خلال الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة.

وقد بدأت هذه الحملة في 31 من أغسطس الماضي وستستمر حتى 20 من سبتمبر الحالي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية للحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها، وتعزيز هيبة الدولة على أراضيها، في إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي.

الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أن إجمالي حالات التعدي التي تم إزالتها خلال الأسبوع الأول من الموجة الـ23 بلغ 900 حالة، منها 602 حالة تعدٍ على أملاك الدولة بمساحة إجمالية قدرها 134,306 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 298 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة إجمالية تصل إلى 1162 فدانًا.

وأكدت استمرار جهود الوزارة والمحافظات في إزالة أي تعديات على أراضي الدولة والحفاظ عليها، بهدف استعادة كل حقوق الدولة.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أن الدولة، بجميع أجهزتها المعنية، ستتصدى بحزم لحالات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وستعمل على إيقاف البناء المخالف وفرض هيبة القانون، كما ستستمر المتابعة لعمليات الإزالة ووقف استنزاف الرقعة الزراعية والحفاظ عليها.

وأشارت إلى وجود تنسيق بين المحافظات وكل الأجهزة التنفيذية ومديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون لتحقيق الأهداف المحددة في الموجة الحالية بكل حسم، وعدم التهاون في استرداد حقوق الدولة والتصدي لأي شكل من أشكال التعديات، خاصة تلك التي تقع على الأراضي الزراعية، وسيجرى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة مخالفات البناء والتعامل معها، وتنفيذ الإزالة الفورية لأي تعدٍ.

نتائج الموجة 23 على مدار اليوم

كما أكدت د. منال عوض أن رئيس الجمهورية يتابع بشكل مستمر ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، ويتم تقديم تقارير دورية لرئيس مجلس الوزراء حول النتائج المحققة في هذا الصدد.

وجهت وزيرة التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة نتائج الموجة 23 على مدار اليوم، والتنسيق مع المحافظات لتجاوز أي معوقات وتنفيذ الإزالات من خلال المتابعة مع غرف العمليات المصغرة التي تم تشكيلها برئاسة السكرتير العام المساعد، كما طالبت الوزيرة الأجهزة التنفيذية في المحافظات بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وضرورة المرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مجددًا، مع العمل على سرعة إزالة أي تعديات في بدايتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يحاول التلاعب بممتلكات الدولة.

كما أكدت الدكتورة منال عوض أهمية التنبيه لرؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة الدورية والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، وإزالة أي تعديات جديدة في بدايتها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بتوفير التسهيلات اللازمة.. تكليفات حاسمة من السيسي للحكومة لزيادة الاستثمار