برلماني يثمن تأكيد مصر والسعودية على حماية أمن واستقرار المنطقة

د.علي مهران
د.علي مهران

أشاد النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بالأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، مؤكدا أن هذا اللقاء يعكس إدراك القيادة السياسية في كل من مصر والسعودية لأهمية التعاون الإقليمي في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

تأكيد مصر والسعودية حماية أمن المنطقة

وقال مهران، في تصريحات صحفية له، إن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة والجريمة المنظمة العابرة للحدود، والتي باتت تمثل تهديدًا مباشرًا للأمن القومي في المنطقة.

وأكد رئيس صحة الشيوخ، أن مثل هذا التعاون يسهم في توحيد الجهود بين البلدين لمواجهة تلك التحديات وتعزيز الأمن والاستقرار.

وشدد النائب الدكتور علي مهران، على أهمية التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والمملكة العربية السعودية في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية التي تفرزها ظروف المنطقة.

مجلس الشيوخ يبدأ مناقشة تشجيع التوسع في التصنيع الزراعي - بوابة الشروق -  نسخة الموبايل

مجلس الشيوخ

مكافحة الجرائم الإلكترونية

ولفت رئيس صحة الشيوخ، إلى أهمية تطوير التعاون في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية التي تشهد تصاعدًا ملحوظًا، مما يتطلب تبادل الخبرات والمعلومات وتكثيف الجهود المشتركة للتصدي لهذه الظاهرة.

وأضاف النائب الدكتور علي مهران، أن الجرائم الإلكترونية تمثل تحديًا كبيرًا يتطلب تكامل الجهود بين الدول الشقيقة، لمواكبة المتغيرات التقنية السريعة وتعزيز القدرات الأمنية.

وأكد رئيس صحة الشيوخ، ضرورة مواصلة التطوير والتدريب المشترك بين الأجهزة الأمنية في البلدين لمواكبة تلك المتغيرات.

واختتم النائب الدكتور علي مهران، تصريحاته، بالتأكيد على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين كافة الدول العربية لمواجهة التحديات المشتركة، والعمل على بناء شراكات استراتيجية قوية تُسهم في حماية الأمن القومي وتحقيق الاستقرار والتنمية لشعوب المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بتوفير التسهيلات اللازمة.. تكليفات حاسمة من السيسي للحكومة لزيادة الاستثمار